الجديد

إيران: خامنئي يؤكد في خطبة الجمعة على دعم حزب الله وحماس و يتوعد اسرائيل

في خطبة الجمعة التي ألقاها باللغة العربية، شدد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي على أن إسرائيل لن تنتصر على حزب الله وحماس. وفي خطوة نادرة تولى خامنئي إمامة صلاة الجمعة في أحد مساجد طهران، في ظل تصاعد التوتر والتصعيد العسكري بين إيران وحلفائها من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى.

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، أن  اسرائيل  “لن تحقق النصر” على حزب الله وحماس،  مشددا على أن المقاومة في المنطقة لن تتراجع وأن اسرائيل “لن يكتب لها البقاء”. جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقاها باللغة العربية وهو يؤم المصلين في جامع وسط  العاصمة الايرانية طهران.

وأوضح خامنئي في خطبة الجمعة وهي خطوة نادرة الحدوث في طهران، “هذا الكيان الخبيث بلا جذور ومزيّف ومتزعزع (..) ولن يُكتب له البقاء”، مؤكدا أنه نفسه اقتنع بأنه “لن يحقق النصر” على حزب الله وحماس. وسبقت الصلاة مراسم تكريم للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقال الزعيم الأعلى الإيراني إن الجمهورية الإسلامية “لن تماطل أو تتعجل في أداء ما عليها” في مواجهة إسرائيل. وأضاف أن “العمل الرائع الذي قامت به قواتنا المسلحة قبل ليلتين كان قانونيا ومشروعا تماما”، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وفي خطوة نادرة الحدوث، قام خامئني بإمامة المصلين اليوم الجمعة، وسط التصعيد المتزايد بين طهران وحلفائها من جهة والدولة العبرية من جهة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن خطبة الجمعة هذه، هي الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.

كما تأتي هذه الخطوة أيضا بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية  في طهران في ضربة نُسبت إلى إسرائيل، وقبل ثلاثة أيام فقط من الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي تدعمها إيران.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP