الجديد

اجتماع تشاوري بين عدد من مكونات المجتمع المدني والسّياسي حول الوضع السياسي في البلاد

تونس- وات- انتظم ، أمس الاربعاء ، بمقر حزب العمّال اجتماع تشاوري بين عدد من مكونات المجتمع المدني والسّياسي حول الوضع العام السياسي بالبلاد

واتفق الحاضرون ، وفق ما صرّح به منسق ائتلاف صمود حسام الحامي اليوم لوكالة تونس إفريقيا للانباء ، اليوم ، على توسيع النقاش مع أطراف مدنية وسياسية ، في إطار تركيز شبكة وطنيّة للنضال المدني والدفاع عن الحقوق المدنية والسّياسية للتونسيات والتونسيين.

وفي هذا الجانب أكّد أنّ هذا الإجتماع تطلّبه الوضع السياسي العام بالبلاد ومناخ الحريات في ظلّ ما اعتبره تراجع مؤشرات الديمقراطية وووضع القضاء وواقع الحريات .

كما أبرز الحامي أنّ الاجتماع التشاوري سيتواصل إلى حين تحديد الأشكال النضالية التي سيتم اتخاذها والتحركات الاحتجاجية السلمية التي ستكون بتعبيرات مختلفة ومتنوّعة ، وفق قوله.

وحضر الاجتماع ممثلون عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وائتلاف صمود والديناميكية النسوية (تضم عديد الجمعيات النسوية من ذلك الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وجمعية أصوات نساء) والاتحاد العام لطلبة تونس والمرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة وجمعية تقاطع وجمعية المرأة والريادة، إضافة إلى كلّ من حزب التيار الديمقراطي والحزب الاشتراكي وحزب العمال وحزب آفاق تونس وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعية وحزب القطب وحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات والحزب الجمهوري.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP