الجديد

تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني في احتفال رسمي بحضور وفود عن  40 دولة

تم اليوم الخميس 1أوت 2024بقصر المؤتمرات المرابطون بالعاصمة الموريتانية نواكشوط تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني من قبل المجلس الدستوري لولاية ثانية و أخيرة وفق دستور البلاد ،وذلك بعد فوزه بنسبة56%من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي انتظمت 29جوان الفارط .

و حضر حفل التنصيب عددامن قادة الدول و رؤساء الحكومات ووزراء الخارحية من دول عربية و افريفية وأوروبية و من أمريكا ووفود رسمية من أكثر من 40دولة،  وتوجه الغزواني بكلمة إلى الحضور و الى الشعب الموريتاني إثر أداء اليمين الدستوري .

وقد أكد على أن حفظ أمن البلاد وحدودها و إستقرارها من أهم أولوياته خلال الخمس سنوات القادمه ،بالاضافة إلى إنجاز برنامجا تنمويا و إقتصاديا يحد من الفوارق الإجتماعية بين الفئات و يعزز الإندماج الإقتصادي لموريتانيا و يدعم قدرتها على إستقطاب الاستثمارات الاجنبية.

 و عن سياسته الخارجية أشار ولد الغزواني إلى مواصلة تركيزه على تنشيط ٩الديبلوماسية الإقتصادية و التمسك بحسن الجوار و السلم و الحوار و تحقيق الاندماج الإقتصادي لافريقيا . وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ ولد الغزواني قد وصل إلى الحكم سنة 2019 في أول إنتقال للسلطة منذ إستقلال موريتانيا سنة 1960.

وقد التقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات “المرابطون” في نواكشوط، بعد انتهاء مراسيم تنصيبه خلال جلسة علنية للمجلس الدستوري، بالوفد الأمريكي، برئاسة السيدة آليس باترسون اولبرايت، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة تحدي الألفية، مثلما نقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

وقد قدم الوفد تهاني الولايات المتحدة الأمريكية و بدوره عبر الرئيس الموريتاني ، للوفد الأمريكي عن شكره وتقديره لحضورهم لهذا الحدث المفصلي في تجدد دورة الحياة الديمقراطية في البلاد، وما يعبر عنه ذلك من معاني التشبث بتوطيد ما يجمع معهم من علاقات صداقة وتعاون متنوعة وعريقة، وفق ذات المصدر.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP