الجديد

طبرقة وعين دراهم وجهتان جاذبتان للسياحة الرياضية وقبلة للفرق المغاربية

تونس( وات) – أكد المندوب الجهوي للسياحة بجندوبة عيسى المرواني أنّ مدينة طبرقة وعين دراهم أضحتا وجهة سياحية جاذبة لكبرى الفرق الرياضية من تونس وخارجها مشيرا الى وجود أكثر من فريق يزاول تحضيراته خلال هذه الفترة بالمركب الرياضي الدولي بطبرقة وحمام بورقيبة والمريج عين دراهم.

وأوضح المرواني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ جهة عين دراهم وطبرقة تتمتعان بمرافق رياضية عالمية تفوق ماهو موجود في الخارج مبرزا أنّ المندوبية الجهوية للسياحة تعمل على توفير جميع الظروف الملائمة لاقامة ونجاح تحضيرات الفرق التونسية والمغاربية للموسم الرياضي الجديد 2024-2025.

وبيّن أنّ السياحة الرياضية باتت اليوم مرتكزا أساسيا لاشعاع مدينتي عين دراهم وطبرقة، كما انها تلعب دورا هاما في الترويج والتسويق للسياحة كواجهة أساسية للنهوض الاقتصادي بالجهة.

وكشف المندوب الجهوي للسياحة أنّ خصوصية الجهة وما تزخر به من مظاهر الجذب السياحي اضافة الى توفر مرافق رياضية ذات جودة عالية دون اعتبار حفاوة الاستقبال في النزل ومقار الاقامة كلها عوامل تساهم في توافد الفرق على مدينتي طبرقة وعين دراهم من كل حدب وصوب، حسب تعبيره.

يذكر أنّ عدة فرق تونسية ومغاربية خاضت استعداداتها للموسم الرياضي المقبل في منطقة طبرقة عين دراهم وبعضها الاخر مازال يقيم بفنادق الجهة .

واستقبلت المنطقة عدة فرق غرار الرجاء البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة ووفاق سطيف واتحاد عنابة ونجم مقرة واتحاد بسكرة من الجزائرونادي حسين داي ، ونادي قسنطينة .

كما اجرى أكثر من فريق تونسي ينشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم تربصا اعداديا في طبرقة وعين دراهم على غرار النادي الافريقي والترجي الرياضي والنادي الصفاقسي وقوافل قفصة ونجم المتلوي ومستقبل قابس الى جانب اندية الملعب التونسي والنادي البنزرتي والأولمبي الباجي .

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP