الجديد

وزير الخارجية السعودية في زيارة لتونس

تونس- التونسيون
يصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الخميس، إلى تونس يرافقه وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية بالمملكة العربية السعودية، أحمد بن عبدالعزيز قطان، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس التونسي قيس سعيد ومسؤولين كبارا بالحكومة.
وتعتبر هذه الزيارة رفيعة المستوى وهى الاولى بعد انتخاب الرئيس قيس سعيد . وتشير مصادر إعلامية ان الزيارة تعبر عن متانة العلاقات الثنائية وحسب المصادر فان وزير الخارجية سيبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ، لا سيما الوضع المتأجج في ليبيا وتصعيد حدة لغة المواجه بين أطراف النزاع الذي يؤرق شعوب المنطقة .
وتجدر الإشارة ان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصل بالرئيس قيس سعيد وهنأه بالفوز وعبر له عن دعمه للجمهورية التونسية التي تحظى باهتمام القيادة السعودية ، وعلم من مصادر مطلعة ان الامير الضيف يحمل رسالة من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس التونسي تتضمن دعوة الرئيس لزيارة المملكة .
للاشارة فان العلاقات الثنائية  تتوج بالدعم المتواصل لتونس في مجالات الاستثمار والتنمية وعلى صعيد المنح المقدمة من المملكة  فان المشاريع المقدمة بدأت تترجم على ارض الواقع من خلال تشيد الصرح الطبي الضخم في مدينة القيروان ( مستشفى الملك سلمان الجامعي ) ومستشفى في سبيبه في ولاية القصرين وآخر في الجم ، بالإضافة إلى مشروع ترميم جامع عقبة بن نافع والمدينة العتيقة .
يشار إلى ان المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الاولى عالميًا في استقطاب الكفاءات التونسية .
وتشهد العلاقات بين المملكة العربية السعودية وتونس تطورًا في مجالات عديدة وخاصة العناية بحجاج بيت الله الحرام والتي أسهمت السعودية في تذليل العقبات للوصول دون عناء .

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP