الجديد

يوسف الشاهد رئيسا لحزب "تحيا تونس"

تونس- التونسيون
علم موقع “التونسيون”، من مصادر مطلعة وموثوقة، أنه سيتم الليلة خلال اجتماع لقيادات وهياكل الحزب، الاعلان عن تولي رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، مهام رئيس حزب “تحيا تونس”.
و سيأتي هذا القرار بعد تردد كبير من قبل يوسف الشاهد، ووسط حديث عن تنامي الخلافات داخل الحزب، ويأتي هذا بعد تراجع شعبية رئيس الحكومة، الذي تعطيه نتائج عمليات سبر الأراء مركز متأخر في الشخصيات التي تحظى بثقة التونسيين في الانتخابات الرئاسية.
خروج الشاهد عن صمته في علاقة بعلاقة بحزب “تحيا تونس” ، من شأنه أن يدعم الاتهامات التي توجه له بكونه عمل على توظيف أجهزة الدولة، لبناء حزب “الحكومة”.
فضلا عن كونه سيدعم المطلب، الذي صدر عن عديد أحزاب المعارضة وعن النخب السياسية، بأن يستقيل  الشاهد من رئاسة الحكومة بعد تزعمه ل “تحيا تونس”، وذلك لضمان حياد الادارة وشفافية الانتخابات.
كما علمنا أيضا أن اجتماع اليوم سيتم خلاله الكشف عن هيكلة الحزب، حيث ستمنح رئاسة المجلس الوطني لكمال مرجان، بعد التوحيد المعلن مؤخرا بين حزبي “المبادرة” و “تحيا تونس”،
ويتوقع أيضا أن تمنح خطة الناطق الرسمي باسم الحزب، الى وزير أملاك الدولة السابق، مبروك كرشيد.
تجدر الاشارة الى أن المؤتمر الوطني التأسيسي للحزب كان قد صعد سليم العزابي الى خطة الأمين العام، وهو الذي كان يشغل قبل المؤتمر مهام المنسق العام، وتم أيضا الاعلان عن قائمة لأعضاء المجلس الوطني.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP