الجديد

نور الدين الطبوبي : ينتقد التحوير الوزاري ويعتبر "الحكومة ''تتخبّط'' بلا برامج وبلا مشاريع حقيقية"

تونس- التونسيون
تعدد خلال الأيام الأخيرة، التصريحات “التصعيدية”، من قبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، تجاه الحكومة والطبقة السياسية.
وصرح الطبوبي، اليوم الأحد، 11 نوفمبر 2018، قبيل انطلاق اجتماع المكتب التنفيذي، “أنّ الحكومة ”تتخبّط” بلا برامج وبلا مشاريع حقيقية، وأنه ”بعد اقتسام الكعكة ستكون إجابة الشعب التونسي في المحطات الانتخابية القادمة”، وفق تعبيره.
وكان الأمين العام الأمين عام للاتحاد العام التونسي للشغل قد انتقد بشدة يوم السبت 10 نوفمبر 2018، وخلال تجمع أمام مقر الاتحاد الجهوي بصفاقس، الحكومة معتبرا أنها ” حكومة تتلقى أوامرها من خلف البحار و لا تحترم هيبة الدولة”.
و دعا  العمال إلى انتخاب من يسعى إلى تحسين أوضاع الطبقة الشغيلة بالفكر و الساعد و “ليس لأناس يقتسمون الكعكة السياسية ودمّرت قراراتهم كل القطاعات العمومية”.
وفي ذات السياق، حثّ الطبوبي على المشاركة بكثافة في انتخابات 2019 و ” استيعاب الدرس “، حسب رأيه، وتابع قائلا:  ” ما تصوتوش للناس التي تزيد من آلامنا وتزيدنا سياساتهم فشلا وراء فشل”.
وبخصوص التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاثنين الفارط، قال الطبوبي: ”بعد أن اقتسموا الكعكعة فليعملوا إذن على توفير خدمات جيدة للشعب التونسي”.
في تصريح لاذاعة “شمس أف أم” قال الطبوبي: ” إن الإضراب العام المقرر ليوم 22 من هذا الشهر في قطاع الوظيفة العمومية مازال قائما.”. كما أكد ” أن الإضراب ثابت وأن المنظمة الشغيلة ماضية فيه طالما لم تجد حلولا وإرادة لتلبية مطالب القطاع.”. مشيرا الى أن ” الإضراب ليس رغبة أو شهوة بل أملته الظروف”.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP