الجديد

حزب الأمل يدعو الى دعم الوحدة الوطنية واخذ اجراءات ضرورية للحد من تداعيات فيروس كورونا

تونس- التونسيون

شدد حزب الأمل الذي تراسه سلمى اللومي في بيان له عن انشغال الحوب ” الكبير من تداعيات انتشار فيروس كورونا في العالم وفي تونس، ودعا الحزب التونسيات والتونسيين والأحزاب والمنظمات والجمعيات إلى التضامن في مواجهة هذه الكارثة.

وبالمناسبة أكد حزب الأمل على ضرورة نبذ الخلافات و الالتزام بالوحدة الوطنية التي ستمكن تونس من تجاوز هذا الظرف الصعب.

كما طالب حزب الأمل بضرورة تمكين الأطباء والممرضين وكل العاملين في المستشفيات العمومية وقوات الأمن المرابطين في الطرقات من وسائل الحماية الصحية حتى يقوموا بدورهم على الأوجه الأكمل مع ضمان السلامة الصحية لهم.

كما أكد عل ضرورة “توفير آلية لمساعدة المتضررين من غلق المحلات وانحسار النشاط الصناعي والتجاري للمؤسسات الصغرى والمتوسطة وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات  من أبرزها  تعليق سداد القروض و تعليق دفع المساهمة في التغطية الاجتماعية وتأجيل تسديد فواتير الهاتف والانترنت والكهرباء والغاز والماء وذلك بموجب الصعوبات المالية التي ستترتب عن هذه الأزمة الصحية للمؤسسات والمواطنين المنتصبين لحسابهم الخاص.

ودعا الحزب ” الحكومة إلى التفاوض مع المؤسسات العالمية المالية المانحة لإمهال تونس في تسديد القروض التي حل أجل خلاصها بموجب الظرف الاقتصادي الخاص وتمكين تونس من إعادة جدولة ديونها ودعمها لمواجهة هذه المحنة الصحية”.

وأكد الحزب على “وضع برنامج تدخل وطني وجهوي لحماية التونسيات والتونسيين خاصة من الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل في الجهات التي تعاني من نقص التجهيزات الطبية”.

و “دعوة المواطنين والمنظمات الوطنية والجمعيات للتعاون وتوحيد الجهود في الأعلام والتوعية والتضامن لمساعدة الفئات المهمشة لمجابهة هذا الوباء وتداعيته الصحية والمالية عليهم  في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه تونس”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP