الجديد

نبيل القروي يدعو للتضامن والوحدة الوطنية في مواجهة الكورونا

تونس- التونسيون

ضاعف الحضور الباهت لرموز الطبقة السياسية من حدة وقع الكورونا على المواطنين خاصة . كما غاب حضور الأحزاب السياسية التي لابد أن تعي قياداتها أن الاحزاب إلى جانب دورها في التنافس على السلطة، و مواقع اتخاذ القرار لها أيضا دورا تأطيريا ، ما دامت تستند إلى قيم و مبادئ تسعى لنشرها،  و تحويلها إلى سلوك يومي لدى أوسع الفئات.

على خلاف السائد لا حظنا أن نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس قد كسر من خلال ظهوره  ليلة أمس في قناة “نسمة ” هذا الصمت ، و تعمد أن يقتصر ظهوره على الحديث عن الكورونا، رغم أنه معني كرئيس حزب قلب تونس بملفات و قضايا أخرى، تتصل بتقييم أداء الحكومة و بقية المؤسسات وكذلك بالحياة الداخلية لحزبه.

هذا التركيز على الوباء فيه  رسالة بضرورة التمسك بالوحدة و ترك المسائل الخلافية جانبا حتى تنتصر تونس على الكورونا، و هو ما عبر عنه نبيل القروي بوضوح،  حين أعتبر أنه يضع نفسه و الحزب تحت ذمة الحكومة ، و أنه ينخرط في كل الاجراءات،  و حتى إذا ما تأكدت ضرورة إعادة النظر في بعض الإجراءات،  فإن ذلك يتم دون الوقوع في التجاذبات و المناكفات السياسية.

اتصاليا و سياسيا ظهور نبيل القروي كان أكثر قدرة على التوجه للمواطنين الذين خاطبهم بلغة قريبة منهم إذ أشار إلى أنه يعيش “هاجس و كابوس ” التفكير في الحفاظ على “الزوالي و سكان الأرياف المعزولين ” لأن “الأزمة تضرب أكثر الزوالي ” في تناغم مع مشروع وخطاب الحزب في الدفاع عن الفئات الصعيفة والمهمشة.

كما قدم القروي الوصفة التي يتعين على التونسيين اتباعها في هذا الظرف و التي تقوم على نبذ الأنانية و التضامن و اقتسام ما هو متوفر،  مؤكدا على الدور المحوري للإعلام في التأطير و نشر الوعي،  بعيدا عن الهلع و دون التخلي عن الانضباط.

من المهم أن ينسج قادة الأحزاب و صناع الرأي على هذا المنوال  من خلال التركيز في هذا الظرف على محاربة الكورونا و على العمل الميداني لأن المواطن في أشد الحاجة إلى من يشعره بأنه قريب منه.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP