الجديد

فرنسا: الامن في الخط الامامي لتنفيذ الحجر الصحي لمنع تفشي كورونا

التونسيون- وكالات

من بين أبرز المواضيع التي تناولتها الصحف الفرنسية الصادرة اليوم 17 مارس 2020 الإجراءات المشددة التي أعلن عنها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لمواجهة تفشي فيروس كورونا في  فرنسا.

قوات الامن الفرنسية في الخط الامامي لتنفيذ الحجر الصحي في فرنسا لمنع تفشي فيروس كورونا

صحيفة لومند أفادت انه سيتم حشد حوالي 100.000 فرد من قوات الامن الفرنسية من بينها افراد الجيش الفرنسي من اجل نصب نقاط مراقبة ثابتة ومتنقلة لفرض الإجراءات المتشددة للحكومة الفرنسية التي تهدف الى وقف تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأضافت يومية لومند ان الإجراءات المتخذة هي مستوحاة من النظامين الإيطالي والإسباني فإيطاليا واسبانيا تعيشان بالفعل الحجر الصحي منذ عدة أيام اما النموذج الفرنسي لمواجهة انتشار فيروس كورونا فسيعتمد بشكل أساسي على النشر المكثف لأفراد الشرطة والدرك في جميع أنحاء البلاد حيث سيتم تعبئة حوالي 100.000 من القوات الأمنية من بين 250.000 فرد.

وتابعت اليومية الفرنسية ان المواطنين الفرنسيين من اجل تبرير تنقلاتهم سيحتاجون إلى وثيقة يمكن تنزيلها من موقع وزارة الداخلية الفرنسية على الإنترنت حيث ستكون شهادة شرف لشرح أسباب التنقل او التوفر على بطاقة مهنية وسيتم معاقبة أي خرق للإجراءات المتخذة بغرامة مالية قدرها 38 يورو وتصل الى 135 يورو.

الأولوية الان لمواجهة فيروس كورونا 

تقول يومية ليبراسيون  إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يدرك جيدا  حجم الكارثة المحتمل في حال الانتشار الواسع لفيروس كورونا في  فرنسا  ففي أحلك السيناريوهات  ستكون هناك حاجة ما بين 30،000 و 100،000 سرير للعناية المركزة لاستيعاب المصابين بالفيروس  في ذروة الوباء و على مدى عدة أسابيع  وهو رقم كبير   يفوق  بكثير  عدد أماكن العناية المركزة المتاحة في جميع المستشفيات في أنحاء فرنسا حيث يتراوح العدد حاليا ب5000 سرير و من المتوقع ان يرتفع في الايام المقبلة الى اكثر من 10000 سرير في اقسام العناية المركزة بالمستشفيات الفرنسية .

ونقلت اليومية الفرنسية عن الخبراء ان احترام التدابير التي اتخذتها الحكومة الفرنسية   سيكون لها تأثير فقط على انتشار الفيروس بعد عشرة إلى اثني عشر يومًا من دخولها حيز التنفيذ إذا فخفض سرعة انتشار فيروس كورونا وحماية الأشخاص الأكثر عرضة للفيروس على غرار المسنين سيكون وفقًا للخبراء أولوية وطنية.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP