الجديد

“تحيا تونس” يدعو الى ” التعجيل بإعلان حضر التجوال و إيقاف العمل في المواقع ذات الكثافة”

تونس- التونسيون

أكدت كتلة حزب تحيا تونس في البرلمان في بيان لها الى “أن الوضع بالبلاد أصبح في قلب الحالة الإستثنائية التي تستوجب تفعيل الفصل 80 من الدستور من طرف السيد رئيس الجمهورية والذي من بين ما ينص عليه هو اعتبار مجلس نواب الشعب في حالة انعقاد دائم ولذا فإنه من صميم مهام مجلس نواب الشعب متابعة تطورات الأمر بتكثيف نشاطه الرقابي ومطالبة عقد جلسة عامة تقييمية مع اتخاذ كل تدابير و إجراءات الوقاية”.

و “تدعو الكتلة كل السلط والقوى السياسية والمدنية إلى وضع اليد في اليد والإلتحام بالمواطن ومشاغله كي نتحمل جميعا مسؤوليتنا التاريخية لصون الدولة والشعب وتجاوز هذه المحنة”.
و شدد البيان على ضرورة”تعزيز الوحدة ا

لوطنية والتسامي عن الخلافات والنزاعات الذاتية والحزبية و إيقاف كل حملات التجريح والتشنيع على جميع المواقع الإعلامية والإفتراضية”.

كما طالب “بتجميد استخلاص ديون الأجراء والمؤسسات المتضررة جراء هذه الأزمة مع تكفل الدولة بالتعويض المادي لها وللفئات الهشة من الأجراء التي ستفقد أو يتراجع دخلها بسبب خسارتها لموارد رزقها بعد هاته المحنة”.

ودعت كتلة تحيا تونس الى ” التعجيل بإعلان حضر التجوال و إيقاف العمل في المواقع والإدارات ذات الكثافة مع الإبقاء على قطاع الصحة والمرافق التي لها علاقة مباشرة بالمصالح الحيوية للمواطن”.

وطالب البيان  “بضخ كميات إضافية من المواد الأساسية بالسوق لضمان عدم انقطاعها مع تمكين المصانع الغذائية والمخابز من حصص إضافية من القمح بصفة إستثنائبة مع تشديد الرقابة لمكافحة كل أشكال المضاربة والإحتكار”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP