الجديد

نحو اقرار الحجر التام لمقاومة الكورونا

تونس- التونسيون

جاء في بلاغ عن رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية قيس سعيد يشرف يوم الجمعة 20 مارس 2020 بقصر قرطاج على الساعة الحادية عشرة صباحا على اجتماع مجلس الأمن القومي.

وسينظر المجلس في الإجراءات الواجب مزيد اتخاذها إثر تقييم القرارات والإجراءات المعلنة في الفترة الأخيرة لمقاومة انتشار فيروس كورونا وذلك على ضوء المستجدات الصحية بالبلاد.

وعلم موقع “التونسيون” من مصادر مطلعة أن اجتماع الغد من المتوقع ان ينظر في اقرار اجراءات جديدة متصلة بتطورات الوضع في علاقة بانتشار فيروس الكورونا .

كما علمنا أنه لا يستبعد أن يتم الذهاب نحو اقرار اجراء الحجر الشامل وذلك بهدف منع انتشار الفيروس.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد استقبل اليوم الخميس 19 مارس 2020 بقصر قرطاج رئيس مجلس نواب الشعب السيد راشد الغنوشي ورئيس الحكومة السيد إلياس الفخفاخ.

وتم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا والنظر في نجاعة الإجراءات التي تم اتخاذها ومدى التزام المواطنين بها.

كما تم التطرق إلى كيفية تشديد الحرص لمنع العدوى ومزيد التوقي من انتشار هذا الفيروس الخطير.

و أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد على اجتماع المجلس الأعلى للجيوش الذي التأم مساء الخميس 19 مارس 2020 بقصر قرطاج وخصص للنظر في الوضع العام في تونس خاصة في علاقة بالإجراءات اللازمة توقيا من تفشي فيروس كورونا.

وأفاد وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي أن اللقاء كان مناسبة اطلع خلالها رئيس الدولة على جاهزية الجيش الوطني بمختلف مكوناته للمساهمة في التصدي لوباء كورونا.

وأكّد استعداد المؤسسة العسكرية لتسخير كل الوسائل البشرية والمادية الممكنة وفق ما تقتضيه المرحلة من أجل الحد من انتشار هذا الفيروس والحفاظ على حياة المواطنين وأمنهم.

وكان مدير عام الرعاية الصحية الدكتور شكري حمّودة، قد أفاد اليوم الخميس، أن الزيادة بـ 10 حالات في ظرف 24 ساعة هو أمر منتظر بحسب مقاربة وزارة الصحة.

وأضاف  في تصريح لإذاعة “شمس أف أم” ، أن عدد الإصابات سوف يرتفع خلال الأيام المقبلة وهو ما حصل ببقية البلدان المجاورة.

وتابع قائلا: “ولكن مقارنة بعدد السكان بالبلدان الاخرى وفي نفس الأسبوع، فان تونس أقل من حيث عدد الإصابات”.

ورجح  شكري حمّودة المرور الى المرحلة الثالثة كإجراء استباقي توقيا من تفشي فيروس كورونا وإرساء ححر صحي اجباري على البلاد.

وأضاف قائلا .. “لا بد من اتخاذ كل اجراء في الوقت المناسب “.وتابع الدكتور: “من المرتقب خلال الأيام القليلة القادمة اتخاذ اجراءات استباقية جديدة”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP