الجديد

أمر ملكي بإرسال طائرة أردنية لتونس محملة بدواء مضاد للملاريا

تونس- التونسيون

أمر الملك عبد الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية بإرسال طائرة خاصة، محملة بالدواء المضاد للملاريا ( كلورويكين )الذي استخدم في عدد من الدول لمقاومة الوباء المستجد كورونا.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد اجرى مكالمة هاتفية مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وتناولت المحادثة العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع الشعبين وسبل تطويرها في المجالات كافة وعلى وجه الخصوص التعاون بين الكفاءات الطبية التونسية والأردنية لمقامة توسع رقعة انتشار الوباء والحد من الأضرار الناجمة عنه.

وتجدر الإشارة الى ان التعاون في المجالات الدوائية بين تونس والأردن يبرهن على توطيد العلاقات المشتركة وتحتضن تونس عدة شركات أردنية في مجال التصنيع وتلقى الدعم اللازم من الجهات الرسمية في تونس .

كما أعرب رئيس الدولة سعيد عن استعداد تونس بدورها للتعاون في هذا المجال مع أشقائها بما لديها من إمكانيات، مؤكدا على أن هذا الوضع يجب مقاربته، فضلا عن المقاربات الوطنية والثنائية، مقاربة عالمية، وهو موضوع مشروع القرار الذي أعدته تونس للعرض على مجلس الأمن الدولي.

وقد أعرب الملك الأردني عن تقديره لهذا التصور موجها الدعوة إلى رئيس الجمهورية لزيارة الأردن، ودعا رئيس الدولة بدوره الملك عبد الله الثاني إلى زيارة تونس.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP