الجديد

وفاة الوزير الأول الأسبق حامد القروي

تونس- التونسيون

توفي صباح الجمعة 27 مارس 2020 الدكتور حامد القروي الوزير السابق و الطبيب المختص في الأمراض الصدرية عن عمر يناهز 92 سنة وقد تم دفنه في نفس اليوم بمدينة سوسة.

يذكر أن القروي قد شغل عدة مناصب سياسية وحزبية وحكومية لعل أبرزها وزير اول بين سنة 1989 و 1999 وشغل منصب وزير الشباب و الرياضة من 1986 إلى 1987 وولد في سوسة في 30 ديسمبر 1927.

وكان الفقيد من ابرز قادة الحزب الاشتراكي الدستوري ثم التجمع الدستوري الديمقراطي كما ترأس فريق النجم الرياضي الساحلي.

وقد أبن العديد ممن عاصر الفقيد واشتغل معه على غرار الوزير السابق منذر الزنايدي تاذي كتب مرثية  في الدكتور حامد القروي عدد فيها خصاله بإعتباره أحد بناة دولة الإستقلال

وهذا نص الرثاء الذي كتبه الوزير السابق المنذر الزنايدي:

غادرنا اليوم الى جوار ربه، الدكتور حامد القروي، رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته، ورزق أهله وأسرته الموسعة، الدستورية، والإدارية والصحية والبلدية والرياضية، جميل الصبر والسلوان.

سيبقى المرحوم الدكتور حامد القروي في قلوبنا واذهاننا إلى الأبد، لقد كان المناضل الصادق والأخ الكبير الوفي، والزميل القدير والمسؤول الناجح في مختلف المجالات، في نضاله الدستوري وفي المسؤوليات العليا في البلاد وفي الدولة، وفي المجال البلدي، والمجال الاجتماعي والصحي، وفي المجال الرياضي.

ولا يسعني اليوم إلا أن أستحضر، بتأثر عميق وعرفان صادق، ما جمعني به من مشاعر محبة خالصة، واحترام متبادل، وتأزر في خدمة الوطن والشأن العام.

سيترك الفقيد فراغا كبيرا بين أقربائه واصدقائه ورفاق دربه، وزملائه، ولكنه سيبقى حيا في قلوبهم وفي كيانهم.

ندعو الله أن يتقبله بواسع رحمته وغفرانه.
إنا لله وإنا إليه راجعون

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP