الجديد

مجلس نواب الشعب

النواب يردون على قيس سعيد ويصفون خطابه ب “التحريضي” ويهددون بسحب “الشرعية” منه  

تونس- التونسيون

انتقد عدد من النواب ماورد في خطاب الرئيس قيس سعيد أمس الاثنين في قبلي من تلويح بالدعوة الى سحب “الوكالة” من البرلمان كما عبر أيضا عن رفضه لتعديل الفصل 45 من النظام الداخلي للبرلمان والتنصيص على سحب صفة النائب من كل من يغادر حزبه أو كتلته البرلمانية والذي جاء في سياق منع السياحة الحزبية والبرلمانية.

سيد الفرجاني، نائب و قيادي في حركة النهضة

وجه النائب و القيادي بحركة النهضة سيد الفرجاني، انتقادات شديدة لرئيس الجمهورية وطلب منه  التوقف عن “التحريض المتواصل من الجنوب على البرلمان” و أضاف أن أنصار سعيد ” يشحذون السكاكين لاسقاط البرلمان واسقاط الحكومة”.

وتابع في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: “لستم الفقيه الرسمي للدستور والدستور ليس ألعوبة تؤوله كما تشاء وأنت تحرّض الشباب وتريد احلال نظام شعبوي غير دستوري”.

أسامة الخليفي، نائب ورئيس كتلة قلب تونس

استنكر الثلاثاء 12 ماي خلال الجلسة العامة البرلمانية، النائب عن حزب قلب تونس، أسامة الخليفي تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد التي أدلى بها خلال زيارته إلى ولاية قبلي.

واعتبر الخليفي في مستهل الجلسة العامة بالبرلمان أن ما صدر عن رئيس الجمهورية خطاب بائس وتحريضي وعدواني يهدّد مجلس النواب والنواب.

وحمّل الخليفي مسؤولية سلامة النواب الجسدية لرئيس الجمهورية مشدّدا على ضرورة التنديد بالخطابات العدوانية لرئيس الجمهورية وايقاف نزيف تعريض التونسيين بعضهم على بعض.

 سيف الدين مخلوف، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة

قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف أن خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد في قبلي يوم أمس خطير.

وأضاف مخلوف، أن الرئيس كان عليه التنديد بالتهديدات التي طالت مؤسسات الدولة من قبل بعض أنصاره، عوض الحديث عن السلطات المنتخبة بتلك الطريقة، مشيرا إلى أن نائب الشعب ليس مطالبا بأن يعجبه.

وقال مخلوف خلال تدخله اليوم في الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب، أن هذا الانذار الأخير، وأنهم سيطالبون في المرة القادمة، بسحب الشرعية منه، لأن كل خطاباته ودعواته في الستة الأشهر الماضية تفتقد للمشروعية الذي يتحدث عنها.

 

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP