الجديد

  اتحاد الشغل: ماذا بعد الاضراب العام في الوظيفة العمومية؟

تونس- التونسيون
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، اليوم السبت 24 نوفمبر 2018 لدى افتتاح اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية، أنها “ستخرج بقرارات في مستوى تطلعات الشعب”، وفق تعبيره.
وعلم موقع “التونسيون” أن قيادة الاتحاد سوف تتدارس خطة “تصعيدية” بعد الاضراب العام الذي دعت له الخميس 22 نوفمبر الجاري في القطاع العام، ولا تستبعد القيادات النقابية الذهاب الى حد اقرار “الاضراب العام” في الوظيفة العمومية والقطاع العام.
وكان نور الدين الطبوبي قد أكد خلال كلمته أمام التجمع النقابي بساحة باردو يوم الخميس 22 نوفمبر 2018، أنّ الإدارة التونسية مكسب من كاسب دولة الاستقلال، متعهّدا بالحفاظ عليها وبعدم التفريط فيها وفي حقوق موظفيها .
وشدّد الطبوبي على أنّ الحصول على زيادة مجزية في الاجور حق وليس منة، حسب تعبيره، قائلا ”أين نحن اليوم من الشغل والحرية والكرامة الوطنية… قدركم  يا عمال تونس في الدفاع على مبادئ منظمة حشاد ومعركة اليوم هي معركة كرامة وما تزال مستمرة الى حين تحقيق مطالبنا … سنعدل بوصلة الخيارات الوطنية. ”.
وتوجّه الطبوبي خلال كلمته إلى النقابيين قائلا ”أنتم معنيون بالمحطات الانتخابية القادمة ولابد من الاستعداد لها”، منتقدا أداء نواب الشعب الذين لم يقدروا على تحقيق مطالب من انتخبهم، حسب قوله.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP