الجديد

شورى النهضة يتجه نحو طلب الاستقالة من الفخفاخ

تونس- التونسيون

علم موقع “التونسيون”، من مصادر مطلعة و موثوقة أن شورى النهضة المجتمع اليوم 12 جويلية 2020، يتجه نحو “طلب الفخفاخ بالاستقالة من رئاسة الحكومة”، وهو ما سبق وان صرح به في وقت سابق خلال الأسبوع المنقضي، رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني.

وقد طالب الخميس الفارط رئيس مجلس شورى حركة “النهضة” التونسية، “عبدالكريم الهاروني”، رئيس الحكومة  “إلياس الفخفاخ”، بالاستقالة.

وقال “الهاروني” في حوار مع إذاعة “اكسبراس إف إم” ، إن “النهضة دعمت الفخفاخ وصبرت على اختياراته وتحاورت معه كما حاولت إقناعه بتطوير الحكومة”.

وأضاف: “ولكن للأسف كان له قناعة وهو متمسك بالتركيبة الحالية وغير مستعد لتوسيعها”.

وتطالب “النهضة” بتوسيع الحزام السياسي للحكم من أجل القيام بالإصلاحات الضرورية ومواجهة مطالب التنمية ضمن توافق وطني واسع.

تجدر الاشارة الى أن حركة النهضة أكدت في بيان صادر عن المكتب التنفيذي وسط الأسبوع المنقضي الى امكانية مراجعة موقفها من حكومة الفخفاخ، وانتقد البيان أيضا حالة التفكك التي عليها الائتلاف الحكومي .

وعبرت الحركة عن “قلقها تجاه حالة التفكك الذي يعيشه الائتلاف الحكومي وغياب التضامن المطلوب ومحاولة بعض شركائنا في اكثر من محطة استهداف الحركة والاصطفاف مع قوى التطرف السياسي لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة، تحيد بمجلس نواب الشعب عن دوره الحقيقي في خدمة القضايا الوطنية”.

كما تناول البيان الذي صدر عن المكتب التنفيذي الذي يراسه راشد الغنوشي أن الحركة بصدد متابعة “التحقيقات في شبهة تضارب المصالح التي تلاحق السيد رئيس الحكومة، والتي أضرت بصورة الائتلاف الحكومي عموما، بما يستوجب اعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب”.

 

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP