الجديد

عبد اللطيف المكي يدين الصمت على تعطيل أشغال البرلمان

تونس- التونسيون

في تدوينة له على صفحته الرسمية على “فيسبوك” وتعليقا على تعطل أشغال مجلس نواب الشعب دون القيادي في حركة النهضة و اوزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي أن ما يحصل ليس تعدي على شخص راشد الغنوشي أو حزبه بل هو يؤتقي الى استهداف لمؤسسات الدولة ممثلة في البرلمان الذي هو “السلطة الأصلية”.

في ما يلي تدوينة المكي:

“فلنتدارك و لنعبر على وحدة مؤسسات الدولة
الأستاذ راشد الغنوشي لا يمثل الآن نفسه و لا حزبه بل هو رمز و ممثل السلطة التشريعية و بالتالي فإن استهدافه لا يقصد منه شخصه و لا حزبه بل الدولة و مؤسساتها وليدة الثورة و في مقدمة هذه المؤسسات يأتي البرلمان السلطة الأصلية.
تعطيل البرلمان و استهداف رئيسه هو استهداف لكل الدولة و لكل الثورة مما يفرض على الجميع ، حتى أولئك الذين قدموا لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان و إن لم يفعلوا فإنهم يسنون سنة سيئة قد ترند عليهم يوما ما من قبل نفس العناصر لا قدر الله ، أن يتصدوا لأعمال الفوضى التي تستهدف البرلمان و رئيسه فاللائحة حقهم و التصدي للفوضى واجبهم.
رسم الخطوط الفاصلة الدقيقة بين المناطق الجائزة و غير الجائزة هي عنوان الحنكة و الأخلاق السياسية
مؤسسات الدولة الرئيسية من رئاسة جمهورية و رئاسة برلمان و رئاسة حكومة تمثل وحدة واحدة تجسد وحدة الدولة و عليها أن تتصرف بتضامن كامل و أي تساهل في تطبيق القانون فورا على من يعطل البرلمان يرسل رسالة سلبية الى اللذين يريدون اسقاط التجربة و يجعلهم يتجرؤون على المؤسسات الأخرى يوما ما.
حماية البرلمان ضد الفوضى و التعطيل هو حماية للدولة و لسلطة القانون .
كل الدعم للبرلمان و رئيسه و لكل النواب المحترمين”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP