الجديد

الشاهد يدعو قيس سعيد الى لعب ” دور الجامع للفرقاء السياسيين وان يعمل على التخفيض من منسوب الاحتقان”

تونس- التونسيون

قال يوسف الشاهد رئيس الحكومة السابق في لقاء مع الاذاعة الوطنية  انه كان وراء الاطاحة بحكومة الحبيب الجملي لان حكومته لم تكن صالحة لتونس.

وتابع الشاهد انه لم يكن الوحيد الذي كان وراء اسقاط تلك الحكومة التي قال انها كانت منحازة بشكل وصفه بالكبير لطرف معين في اشارة الى حركة النهضة مبرزا انه من غير المعقول ان يكون للنهضة الممثلة في المجلس بـ 52 نائبا ذلك الحجم من الوزراء في حكومة الجملي مؤكدا ان تونس لا يمكن ان تُحكم من طرف حزب واحد  .

كما شدد الشاهد من على نفي  ان يكون رئيس الجمهورية قيس سعيد قد طلب في اجتماعه بالاحزاب يوم الاثنين الماضي عدم التصويت لحكومة المشيشي.

وفي هذا الاطار اشار الى  ان سعيّد اقتصر خلال الاجتماع على عرض السيناريوهات الممكنة التي يحددها الدستور وانه شدد على انه لن يكون هناك فراغا معتبرا ان بعض الاطراف ركبت على الحدث وقامت بحملة شيطنة للرئيس قيس سعيد.

واعتبر الشاهد ان قيس سعيد له طريقته التي قال انها تختلف تماما عن الطرق الكلاسيكية في ادارة الشأن العام وانه لما تولى السلطة لم يجد الاستقرار المنشود مشددا  على ضرورة ان يلعب سعيد دور الجامع للفرقاء السياسيين وان يعمل على التخفيض من منسوب الاحتقان.

كما دعا الشاهد رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي إلى الخروج من جبّته الحزبية وأن يكون رئيسا لكل النواب مشدّدا على الغنوشي عنصر فاعل في الحياة السياسية وعنصر توازن حسب تعبيره.
وجدّد الشاهد التنبيه إلى خطورة الوضع وحاجة البلاد إلى حكماء يقطعون مع أجواء التوتر والاحتقان التي تسود المشهد السياسي.

وقال الشاهد انه ابن الباجي قائد السبسي سياسيا وانه أقرب شخص اليه مؤكدا ان من يتهمه بخيانة الباجي هم الذين خانوه وانه الوحيد الذي لم يدلي بتصريح ضده مشيرا الى ان احد الاشخاص الذي تظاهر بالبكاء عليه يوم مماته كان يصفه قبل 3 ايام برئيس المافيا.

وحول مستقبله السياسي والمهني اوضح الشاهد انه بعد 5 سنوات في الحكومة منها اكثر من 3 سنوات كرئيس حكومة اختار ان يأخذ مسافة للتفكير والتأمل.

وتابع قائلا  ربما سينطلق  في الفترة القادمة في اعادة هيكلة وصفها بالمعقدة داخل حزبه نافيا ما يروج عن خلافه مع القيادي في الحزب سليم العزابي مؤكدا ان البعض حاول تغذية هذا الخلاف وانه في تواصل يومي معه.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP