الجديد

نواب الشعب بالإجماع:  المؤسسة التربوية في أسوأ حالاتها

تونس- التونسيون
تحسين  ظروف الدراسة بالنسبة للتلميذ والمربي، وتوفير الامكانيات المادية والبشرية اللازمة، واصلاح المنظومة التربوية لاسيما بمراجعة محتوى البرامج التعليمية، إلى جانب ايجاد حل للصراع القائم بين نقابة التعليم ووزارة التربية واستئناف التفاوض هي ابرز المحاور التي تمت اثارتها صباح اليوم الاحد من قبل نواب الشعب خلال مناقشتهم لميزانية وزارة التربية.
عدد من النواب تطرقوا ايضا الى البنية التحتية المهترئة لاغلب المدارس بكامل تراب الجمهورية سواء في المدن او في الارياف، وتناول عدد اخر منهم مسائل هامة على غرار الانقطاع المدرسي واكتظاظ الاقسام ومراجعة قرار الغش في الامتحانات، فضلا عن تركيز المدرسة الرقمية، وحل مشكل المعلمين النواب، والنظر في ملف القيمين والمرشدين والطلبة الناجحين في مناظرة الكاباس.
في علاقة بالعلاقة بين الوزارة والنقابة قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي على هامش زيارته للقصرين اليوم الاحد 2 ديسمبر 2018 إن الدراسة ستعود إلى شكلها الطبيعي في اليومين المقبلين لكي لا يقع إضاعة أيام دراسة  إضافية وفق تعبيره.
و أوضح أن المدرسين كانوا يريدون تجنب ما اعتبره ارتدادات مقاطعة الامتحانات غير أن وزارة التربية ” ضغطت على المديرين لصد المربين عن العمل” وفق قوله.
و اتهم اليعقوبي الوزارة بإبتزاز المدرسين و أكد أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي ستتصدى لأي مساس بأجور المربين حسب تصريحه.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP