الجديد

نانسي بيلوسي: “من الواجب حماية الشعب الأميركي من الرئيس غير المستقر”

التونسيون- وكالات

قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنها تقلت تطمينات بأن لا يقوم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بأي أعمال عدائية، في حين يتوقع طرح الديمقراطيين قضية مساءلة ترامب الاثنين بسبب أحداث الكونغرس.

وأشارت بيلوسي إلى أنها تحدثت مع رئيس الأركان المشتركة مارك ميلي بشأن ما سمتها الاحتياطات المتاحة لمنع ترامب من القيام بأعمال عدائية أو إصدار أمر بشن ضربة نووية.

وفي رسالة إلى الأعضاء الديمقراطيين في المجلس، أضافت بيلوسي أن من الواجب حماية الشعب الأميركي مما سمته هجوم ترامب غير المتوازن على أميركا وديمقراطيتها، واصفة إياه بالرئيس غير المستقر.

وقالت بيلوسي إن ترامب إذا لم يترك منصبه قريبا، فإن الكونغرس سيعمل على ذلك، مشيرة إلى أنها لم تتلق بعد ردا من مايك بنس نائب الرئيس بشأن تفعيل التعديل الـ25 من الدستور.

ونقلت رويترز أن الديمقراطيين في مجلس النواب يعتزمون طرح مساءلة ترامب يوم الاثنين المقبل.

لكن زعيم الأقلية الجمهورية في المجلس كيفين مكارثي قال إن المحاكمة البرلمانية للرئيس قبل 12 يوما من التنصيب ستؤدي إلى تقسيم البلاد.

وقال مكارثي في بيان إنه يسعى إلى الاتصال بالرئيس المنتخب جو بايدن للتحدث معه لبحث “سبل العمل المشترك لتهدئة الأجواء وتوحيد البلاد لحل التحديات التي تواجهها أميركا”.

وذكرت رويترز أن عضوا جمهوريا واحدا على الأقل في مجلس الشيوخ دعّم مساعي محتملة من أعضاء ديمقراطيين في الكونغرس الأميركي لاتخاذ إجراءات لمساءلة ترامب للمرة الثانية بغرض عزله، بعد يومين من اقتحام حشد من أنصاره مبنى الكونغرس “الكابيتول هيل” (Capitol Hill) إثر ادعاءات رددها بلا سند عن تزوير الانتخابات.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP