الجديد

استطلاع : تقدّم لافت “للدستوري الحرّ” ، تراجع “النهضة” وانهيار شعبية قيس سعيّد

يواصل حزب الدستوري الحر في تونس الصعود دون توقف في استطلاعات الرأي وذلك في وقت يحتدم فيه الاستقطاب الثنائي بين هذا الحزب وحركة النهضة الإسلامية التي تراجعت شعبيا حسب ذات استطلاعات الرأي وسط أزمات داخلية وأخرى خارجية.

ونشرت شركة “سيغما كونساي” الخاصة بالاشتراك مع صحيفة “المغرب” المحلية والخاصة استطلاعا جديدا يُظهر تفوق حزب الدستوري الحر الذي ترأسه عبير موسي على بقية منافسيه في نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية بنسبة 35.4 في المئة، في حين جاءت النهضة ثانية بـ17 في المئة في تراجع ملحوظ عن بقية الاستطلاعات يرجعه مراقبون إلى الخلافات التي تهز الحزب داخليا ومعارك الاستنزاف التي يخوضها ضد منافسيه بدءا من الدستور الحر وصولا إلى الرئيس قيس سعيد.

ونجح حزب الدستوري الحر، حسب هذا الاستطلاع، في تعميق الفارق مع النهضة ما يُنذر بمعارك استقطاب ثنائية محتدمة بين الطرفين وذلك في الوقت الذي تقود فيه موسي جهودا ضد الإسلام السياسي وممثليه في البلاد حيث يعتصم أنصار الدستوري الحر أمام مقر فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين منذ أيام.

وبالنسبة إلى الانتخابات الرئاسية، فقد بقي قيس سعيد الذي مثلت مسألة انتخابه مفاجأة في 2019 يغرد وحيدا حيث عبر أكثر من 55 في المئة من المستجوبين عن نيتهم التصويت لفائدته في حال أقيمت انتخابات رئاسية في هذا الظرف، بينما حلت موسي في المرتبة الثانية بنسبة 5.5 في المئة.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP