الجديد

عبير موسي تؤكّد أن الوضع لن يتغير الا بسحب الثقة من حكومة المشيشي ومن الغنوشي وتعلن مقاطعة كتلتها للجلسة

قالت عبير موسي اليوم في جلسة عامة للبرلمان مخصصة لمنح الثقة لعدد من الوزراء  أن الوضع لن يتغير الا بسحب الثقة من حكومة المشيشي ومن الغنوشي وتعلن مقاطعة كتلتها للجلسة.

كما انتقدت  رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ما وصفته بزج رئاسة الجمهورية في الصراعات السياسية وذلك في تعليقها على اجتماع مجلس الأمن القومي الذي شهد تجاذبات بين اقطاب السلطة.

وقالت عبير موسي خلال مداخلتها في جلسة منح الثقة للوزراء الجدد مجلس الأمن القومي أصبح يستعمل لأغراض سياسية، مضيفة رئيس الجمهورية ترشح مستقل وأصبح اليوم يتصرف وكأنه رئيس كتلة برلمانية.

وتابعت عبير موسي مجلس الأمن القومي خط أحمر ومن يريد تصفية حساباته السياسية عليه أن يصفيها بعيدا عن المؤسسات التي يفترض أن تكون محايدة.

طالبت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 خلال الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للوزراء المقترحين رئيس الحكومة هشام المشيشي بالكشف عن حيثيات وأسباب إقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين داعية الى احالته على القضاء في حال ثبوت تورطه في التهم المنسوبة اليه .
وقالت موسي: “تمت اقالة وزير الداخلية في ظروف غامضة ونسمع من هنا وهناك أخبارا عن اتهامه بتهم من الحجم الثقيل كمحاولة تدبير انقلاب والتورط في تعيينات مشبوهة ولم يخرج أحد لتوضيح أسباب الاقالة… يجب كشف أسباب الاقالة وطبيعة التهم وإحالتها على أنظار القضاء “.
وأعلنت موسي في ختام مداخلتها عن مقاطعة الكتلة جلسة منح الثقة داعية الى سحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي ورئيس الحكومة هشام المشيشي وتشكيل حكومة لانقاذ البلاد قائلة “ونحن ككتلة الدستوري الحر لن نشارك في مسرحية “طوم وجيري” وسنقاطع الجلسة”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP