الجديد

سياحة: تراجع الحجوزات خلال الموسم الشتوي  

 تونس- التونسيون
أكد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة  جابر بن عطوش  في تصريح لاذاعة موزاييك الثلاثاء 11 ديسمبر 2018  أن الموسم الشتوي الحالي يشهد إنقطاعا شبه كلي للحجوزات بسبب غياب الترويج المناسب للوجهة التونسية على المستويين المحلي والعالمي.
وعلى الرغم من ذلك فقد سجّل الإقبال السياحي إنتعاشة جيّدة في الجنوب الغربي بمنطقتي دوز وتوزر. وأشار في المقابل  أن عودة السياحة الصحراوية قد تشهد  مشاكل على مستوى الحجوزات بالنزل  بسبب فتح نحو 5 أو 6 نزل فقط أبوابها في ظل بقاء ثلثي النزل بالجهة مغلقة.
ودعا رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة إلى حسن تنظيم التظاهرات لخدمة السياحة من ذلك مهرجاني توزر الدولي والمهرجان الصحراوي بدوز لضمان امتلاء النزل لفترة أطول، معتبار ان تنظيمهما في فترات متباعدة وخارج العطل المدرسية سيخدم أكثر السياحة الصحراوية ويعطي صورة أفضل عن الجانب السياحي بالمنطقة حسب تصريحه .
وأشار أنه لم يتم تسجيل إقبال على الحجوزات في المناطق السياحية التقليدية كالحمامات والمهدية وجربة وسوسة والمنستير والمهدية مشددا على ان طلبات الحجز متوقفة بصورة شبه كلية مشيرا إلى توقف الرحلات غير المنتظمة القادمة من أوروبا وغيرها.
من جهة أخرى أكد وزير السياحة روني الطرابلسي ان ولاية تطاوين مسجلة كمنطقة كوارث لدى الدول الأوروبية وتحمل اللون الأحمر داخل الخريطة التونسية بالهيئات الخارجية وذلك لما شهدته من حوادث مختلفة منذ الثورة مشيرا الى أنه دعا سفراء تونس والبعثات الديبلوماسية بالخارج الى العمل على تغيير هذه الصورة باعتبار ان هذه الولاية تعتبر منطقة سياحية بامتياز وفق تعبيره.
وأضاف الطرابلسي خلال زيارة له لولاية تطاوين ان السياحة الصحراوية أصبحت القطاع المفضل لعديد السياح الأجانب وخاصة القادمين من الدول الباردة خلال فصل الشتاء وهو ما يقتضي دفع الاشهار السياحي للتعريف بخصائص الولاية وتميزها في السياحة الصحراوية.
كما أكد الطرابلسي انه يجب العمل على تكثيف حملات النظافة والتجميل من اجل إضفاء الجانب الجمالي على المدينة.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP