الجديد

الدبيبة مخاطبا المشيشي”لن نترك تونس وحيدة في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة وسنقوم بكافة الخطوات اللازمة لمساعدة الأشقاء”

تونس- التونسيون

بحضور هشام المشيشي رءيس الحكومة الليبية الدبيبة يقول :”لن نترك تونس لوحدها في مواجهة الازمة الاقتصادية”. واضاف الدبيبة ان ليبيا ستقدم مساعدات للجنوب التونسي في مقاومة الكورونا كما ستحرص على ايجاد صيغة لدعم تونس في ما يتعلق بلقاحات الكورونا. وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة: هناك زخم كبير في العلاقات الليبية التونسية منذ استلام حكومة الوحدة مهامها وتابع الدبيبة: سنعمل على تفعيل الاتفاقيات الموقعة ومراجعة ما يحتاج المراجعة منها واضاف الدبيبة: هناك بعض القضايا العالقة التي نعمل على حلها كالمشاكل الأمنية والديون وبين الدبيبة: وقعنا اتفاقيات في مجالات النقل البري والبحري والجوي مع الجانب التونسى. ومن جهته شدد المشيشي على ان تونس تمثل فرصة مناسبة اليوم للاستثمار وخاصة من قبل ” الاخوة الليبيين “. كما تابع المشيشي ان تونس تضع تجربتها وخبرتها على ذمة الشعب الليبي في معركة اعادة الاعمار. ونوه المشيشي بالدعم المالي الليبي لتونس لتجاوز الازمة الاقتصادية. واعتبر رءيس الحكومة التونسية ان تونس ستسهل كل ما له صلة بانسياب الافراد وان الليبيين مرحب بهم في تونس. وشدد المشيشي ايضا على اهمية دعم وحماية العمالة التونسية في ليبيا وفتح المجال لرجال الاعمال والخبرات التونسية في ليبيا. كما شدد المشيشي على ان تونس ستذلل كل الصعوبات بين البلدين وانه يتفق مع ما قاله رئيس الحكومة الليبية بان “العلاقة بين البلدين علاقة مصير وليس اختيار”

كما اعلن المشيشي عن رفع قيود تملك الليبيين للعقارات السكنية وإلغاء إجراء تشابه الأسماء. وكان الدبيبة قد طلب من المشيشي إرجاع أموال ليبيين محجوزة بتونس ومنح الليبيين حقوق التملّك.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP