الجديد

سبر اراء: تراجع ثقة التونسيين في قيس سعيد وعبد اللطيف المكي يحتل الصدارة

 تونس- التونسيون

كشف الأحد 4 جويلية، سبر اراء مؤسسة سيقما كونساي وجريدة المغرب عن تراجع ثقة التونسيين في رئيس الجمهورية قيس سعيد لتبلغ 30 بالمائة.

واظهرت نتائج سبر الاراء أن وزير الصحة السابق والقيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي احتل صدارة ثقة التونسيين في الشخصيات السياسية ب39 بالمائة.

ومنذ انتخابه رئيسا للجمهوية، تصدر قيس سعيّد مؤشر الثقة الكبرى في الشخصيات السياسية دون منافسة تذكر، حيث حصل في شهر فيفيري 2020 على نسبة 67% من ثقة التونسيين لكن منسوب الثقة تآكل منذ نهاية السنة الفارطة حيث نزل تحت سقف 40% في ديسمبر 2020، ثم فقد المرتبة الأولى مع بداية العام الحالي لفائدة عبد اللطيف المكي ومنذ تلك الفترة لم يعد قيس سعيد محلقا لوحده في فضاء الثقة الكبيرة وأصبح يخسر شهريا 10 نقاط كاملة ليكون في أسوأ مستوى له منذ انتخابه بعد حصوله على نسبة 30% من ثقة التونسيين.

وفي مؤشر انعدام الثقة ،حطم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كل الارقام القياسية ليتجاوز سقفا جديدا بتحصله على 81 بالمائة من التقييمات السلبية جدا يليه زعيم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ب67 بالمائئة وعلي العريض ب66 بالمائة وحمة الهمامي ب63 بالمائة وهشام المشيشي ب62 بالمائة في المرتبة الخامسة.

كما أبرزت النتائج ارتفاعا غير مسبوق لنسبة تشاؤم التونسيين بلغت 92.8 بالمائة يعتبرون ان البلاد تسير في الطريق الخطأ.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP