الجديد

الرئيس قيس سعيد يؤكد على أهمية تشكيل حكومة و يجدّد التزامه باحترام الحريات والحقوق

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 بقصر قرطاج، السادة العميد صادق بلعيد والعميد محمد صالح بن عيسى والأستاذ أمين محفوظ. وتطرق اللقاء إلى الوضع السياسي في تونس وإلى عدّة مسائل دستورية.
وأشار رئيس الدولة، بالمناسبة، إلى أنه من المهم تشكيل الحكومة ولكن أيضا من الضروري وضع تصوّر للسياسة التي ستتبعها هذه الحكومة لخدمة الشعب التونسي.
كما أكّد رئيس الدولة على أنه ليس من دعاة الفوضى والانقلاب، وجدّد التزامه باحترام الحريات والحقوق وثباته على المضي في المسار الواضح الذي رسمته إرادة شعبية واسعة.
وبين رئيس الدولة أنه اذا حصلت بعض التجاوزات كما يشير إلى ذلك البعض أو يدعيه كذبا وبهتانا فالغاية منها هو الإساءة إلى رئيس الجمهورية في هذا الظرف الذي تحمل فيه المسؤولية لإنقاذ الدولة من دوائر الفساد ودعاة العودة إلى الوراء.

وتابع الرئيس سعيد قائلا كان يمكن تشكيل حكومة حتى يوم 26 جويلية ولمن لا يعرفون لم تكن هناك حكومة أصلا في دستور 59

وقال رئيس الجمهورية أنه كان يمكن تشكيل حكومة حتى بتاريخ 26 و27 جويلية لكن القضية ليست في تشكيل الحكومة وإنما في السياسية التي ستتبعها.

وأقر رئيس الجمهورية بان الدولة مستمرة ولا بد من حكومة وفي تونس لمن لا يعرفون لم تكن هناك حكومة في دستور 59 ووردت الكلمة حكومة فيه في 3 مناسبات.

وفي ذات السياق، أفاد رئيس الدولة انه كان هناك كتاب دولة ومجلس كتاب الدولة وليس حكومة، وفق تعبيره.

“المافيا تحكم تونس”

وأقر رئيس الجمهورية ان تونس ذات نظامين

وقال انه يوجد ناس تحكم في الخفاء ويجب ان تخدم مصلحتهم ناس أصحاب قرار ، متابعا القول المافيا تحكم تونس.

وعبر رئيس الدولة عن شديد إستنكاره من درجة نفاق البعض من الذين أمضى ساعات يتحادث معهم في الهاتف ليكتشف فيما بعد انهم يكذبون.

وجدد التأكبد انه لا يتحاور مع سراق نكلوا بالشعب التونسي ، مضيفا القول، أن البعض يتهمه بالحيرة في حين انه ليس في حيرة لكن ثابت على المبدأ لان الحكومة تأتي لكن الاهم سياستها، وفق تعبيره.

 

 

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP