الجديد

النهضة تستنكر اعتقال مذيع قناة الزيتونة عياد والنائب العلوى

استنكرت حركة النهضة، اليوم الأحد، في بلاغ لها، الاعتقالات التي تطال نوابا منتخبين واعلاميين بسبب ممارستهم حقهم الدستوري في التعبير عن آرائهم وممارسة حقوقهم الأساسية، وذلك “إثر مداهمة فرقة امنية منزلي النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي عامر عياد واعتقالهما، وترهيب عائلتيهما، والإذن بالاحتفاظ بهما على ذمة التحقيق العسكري في ظروف غامضة”، حسب نص البلاغ.
كما عبرت النهضة عن رفضها محاكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية لما في ذلك من انتهاك لحقهم في محاكمة عادلة تتوفر فيها كل شروط التقاضي الطبيعي والضمانات الدستورية اللازمة.
كما أكدت على احترام استقلالية القضاء، وأن محاولة الالتفاف على هذا المكسب الديمقراطي بعرض المعتقلين على القضاء العسكري يكرّس تجاوز القانون ويؤكد شبهة التشفي والتنكيل بالخصوم والمخالفين والتي تذكّر التونسيات والتونسيين بحقبة الإستبداد والظلم والتراجع عن كل المكتسبات السياسية والحقوقية.
وعبرت عن خشيتها من أن اعتقال النائب عبد اللطيف العلوي جاء بهدف الحيلولة دون توفر النصاب القانوني لانعقاد اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب والإمعان في الاعتداء على البرلمان ودوره التشريعي والرقابي الذي حدده الدستور .
Peut être une image de une personne ou plus et texte
117
Personnes touchées
5
Interactions
Booster la publication
1

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP