الجديد

تطورات الوضع في ليبيا محور لقاء الجهيناوي بغسان سلامة

تونس- التونسيون
تطرق وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي خلال لقائه اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 بمقر الوزارة، بالممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسّان سلامة، إلى أخر تطورات الوضع في ليبيا ومدى تقدم المسار السياسي والجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة في هذا البلد الشقيق.
وأطلع رئيس البعثة الأممية وزير الخارجية على آخر المستجدات في ليبيا مشيرا إلى تحسن الأوضاع الأمنية والتزام كل الأطراف بوقف إطلاق النار الموقع في شهر سبتمبر 2018 وتحسن المؤشرات الاقتصادية وخاصة توفر السيولة المالية في البنوك وتوفر الحاجيات الأساسية للمواطنين نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادي في ليبيا الذي رعته بعثة الأمم المتحدة.
كما عبر السيد غسان سلامة عن ارتياحه للتقدم المسجل في الاستعدادات للمؤتمر الوطني الليبي الجامع المزمع عقده بداية سنة 2019 بحضور مختلف الفرقاء الليبيين، والذي من شأنه أن يمهد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بعد استكمال المنظومة التشريعية الخاصة بها والمصادقة على الدستور.
من جهته نوه وزير الشؤون الخارجية بالنتائج الإيجابية التي حققها المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي والأمني والسياسي، مجددا التأكيد على مساندة تونس لمساعيه المتواصلة من أجل التوصل إلى اتفاق سياسي شامل في هذا البلد الشقيق وفقا لخارطة الأمم المتحدة.
وعبر وزير الخارجية عن أمله في أن ينجح المؤتمر الليبي في دفع الليبيين إلى تخطي خلافاتهم والتوجه نحو حل سلمي ينهي الأزمة في بلادهم ويمكن من توحيد مؤسسات الدولة والتفرغ لجهود إعادة الإعمار.
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP