الجديد

اليوم يشرع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السعودي في زيارة هامة لتونس

بسام عودة

تأتي زيارة المدير التنفيذي لصندوق التنمية السعودي الاستاذ سلطان بن عبد الرحمن المرشد لتونس التي تنطلق اليوم الأربعاء 9 فيفري 2022 في إطار التشاور من اجل تذليل العقبات التي تواجه المشاريع التي يمولها الصندوق والتي من بينها بناء وتجهيز عدد من المستشفيات الجهوية  ولعل أهمها مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بالقيروان، الذي سيتم انجازه في اطار هبة من المملكة العربية سعودية، بالاضافة المستشفى الجهوي صنف “ب” بمدينة سبيبة من ولاية القصرين، والمستشفى الجهوي صنف “ب” بمدينة الجم من ولاية المهدية والذين يتم انجازهما في إطار قرض من الصندوق السعودي للتنمية، فضلا عن عدة مشاريع أخرى يمولها الصندوق.

للاشارة فان العلاقات السعودية التونسية التي تتوج بالانجازات والحرص الدائم على ضرورة الدعم المتواصل لتونس ، وكان الجسر الجوي الذي تواصل خلال جائحة كرونا دليلا على ان الجانب الإنساني علامة ترجمة للإخوة وللدور النبيل لإنقاذ حياة الناس وهي من صميم توجهات المملكة.

وستكون فرصة زيارة الاستاذ المرشد مناسبة لبحث مشروع ترميم جامع عقبه بن نافع والمدينة العتيقة التي انتهت الدراسات الفنية لإنقاذ هذا المعلم الاسلامي، وكان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز قد امر بضرورة تقديم الدعم والعون بكل الامكانات للحفاظ على التاريخ والهوية الاسلامية.

تعمل المملكة العربية السعودية من خلال صندوق التنمية على ترجمة واقع الإخوة والكرم العربي الاسلامي الذي بقي على الدوام هدف من الأهداف النبيلة التي تحقق استقرار العيش وتقديم العون لاسيما فيما يخص كرامة وحياة الانسان.

وهذه الزيارة  ستكون محطة مهمة من اجل البناء وتعزيز التعاون والإسراع في البدء في بناء مستشفى القيروان وهى ضرورة لتوفير مواطن العمل لأهالي المناطق وتكون لبنة في الصرح الطبي الكبير والذي سيقدم الخدمات الطبية والصحية في ولاية القيروان والمدن المجاورة

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP