الجديد

الدستوري الحر يرشح عبير موسي للانتخابات الرئاسية المقبلة

عقد الحزب الدستوري الحر، اليوم الإثنين 21 فيفري 2022، ندوةً صحفية لعرض محتوى اللائحة العامة المنبثقة عن اجتماع اللجنة المركزية المنعقد يوم السبت 19 فيفري.

وجاء في لائحة الحزب أن قياداته وقواعده ملتفة حول رئيسته عبير موسي مع الإجماع على ترشيحها للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت رئيسة الحزب عبير موسي رفضه تزكية أي مسار يدوس على حقوق التونسيين ويكرس الانحراف بالسلطة ويتلاعب بسيادة الشعب مهما كانت التعلات، إضافةً إلى تمسك الحزب بخوض كافة المحطات الانتخابية القادمة (البلدية والرئاسية والتشريعية).

و أكدت رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي، اليوم الإثنين 21 فيفري 2022، على هامش ندوة صحفية خصصت لعرض محتوى اللائحة العامة المنبثقة عن اجتماع اللجنة المركزية المنعقد يوم السبت 19 فيفري، أن حزبها يطالب بحل البرلمان والدعوة الفورية لانتخابات تشريعية مبكرة حسب الآجال الدستورية.

وذكرت في هذا الإطار بضرورة تنقية المناخ الإنتخابي عبر تجميد الأرصدة البنكية “للأخطبوط الاخواني” وتجفيف منابع التمويل الأجنبي، حسب قولها.

كما دعت كذلك لتفعيل القانون المنظم للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأوضحت أن اللجنة المركزية الموسعة للحزب تعلن تمسكه بثوابت دولة القانون والمؤسسات ومبادئ الجمهورية، والتزامه بخيار الديمقراطية والتعددية ومناهضته لكافة تيارات الإسلام السياسي التي تشترك في إرساء الحكم الفردي المطلق وفرض منهج الخلافة والتراجع عن النموذج المجتمعي التونسي.

وأوضح الحزب أنه لن يعترف بأي نتائج تنبثق عن الاستشارة الالكترونية مع الحرص على على مواصلة مقاضاة المشرفين عليها من أجل إهدار المال العام وتدليس إرادة المواطنين.

كما اعتبر أن الاستفتاء المعلن عنه شفاهياً غير شرعي لتعارض الرزنامة المعتمدة مع الإجراءات والآجال المنصوص عليها في القانون الانتخابي وعدم توفير الآليات القانوية لإطلاع الشعب على النصوص التي ستصاغ في “غرف مظلمة”، وفق تعبر موسي.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP