الجديد

الثاني في أسبوع: قيس سعيد يتصل هاتفيا بالرئيس الجزائري تبون

تونس- التونسيون

اعلنت كل من الرئاسة الجزائرية و التونسية اليوم الخميس 7 أفريل 2022 ان “العلاقات الجزائرية التونسية المتينة وسبل تعزيزها بما يخدم صالح الشعبين الشقيقين ” كانت محور اتصال هاتفي تلقاه اليوم الرئيس عبد المجيد تبون من رئيس الجمهورية قيس سعيّد”، وفق ما ورد في بلاغ صادر عن الرئاسة الجزائرية .

وأشارت الرئاسة الجزائرية في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان الرئيسين “تبادلا خلال الاتصال وجهات النظر حول مستجدات قضايا إقليمية ودولية، ذات الاهتمام المشترك”..

كما نشرت الرئاسة التونسية بدورها بلاغ جاء فيه ما يلي: “أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 7 أفريل 2022، مكالمة هاتفية مع أخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.

واستعرض الرئيسان سير علاقات الأخوة المتميزة بين البلدين وآفاق تطويرها، وتطرقا، أيضا، إلى عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

ويأتي الاتصال الهاتفي بين تبون وسعيّد بعد مرور أسبوع على اتصال أول جمع الرئيسين والذي تزامن مع مرور يوم على اعلان الرئيس سعيد حل البرلمان .

اتصال قالت الرئاسة انه ” تناول العلاقات الثنائية التي وصفتها بالمتميزة بين الجزائر وتونس والأوضاع في المنطقة فضلا عن التأكيد على المواقف الموحّدة للبلدين اللذين تقاسما التاريخ ويتقاسمان الإرادة الثابتة والعزيمة القوية لبناء المستقبل انطلاقا من نفس الثوابت والمبادئ المشتركة”.

وكان تبون قد استقبل في نفس اليوم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي في لقاء حضره رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج وعبد العزيز خلف مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية وفق ما كشفت عنه الرئاسة الجزائرية حينها.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP