الجديد

تفعيلا لمبادرته السياسية .. نجيب الشابي يلتقي الغنوشي في مقر النهضة

تونس- التونسيون

جاء في بلاغ اعلامي لحركة النهضة أن السياسي  أحمد نجيب الشابي قد أدى اليوم الاثنين 18 أفريل 2022 زيارة إلى مقر حركة النهضة بمونبليزير التقى خلالها راشد الغنوشي رئيس الحركة مصحوبا بأعضاء من المكتب التنفيذي.

و بحسب البلاغ فقد “كان اللقاء مناسبة عرض خلالها الأستاذ الشابي مبادرته من أجل تشكيل “جبهة للخلاص الوطني” للخروج بتونس من أزمتها المركّبة والمتراكمة. وتفاعل مع استفسارات حركة النهضة التي سبق أن عبّرت عن تثمينها للمبادرة”.

و أكد ذات البلاغ أنه “كان هناك تقارب واضح في تناول أهم قضايا الوضع العام بالبلاد ومتطلباته المستوجبة للإنقاذ. كما تم الاتفاق على مواصلة التشاور والعمل المشترك مع مختلف الأطراف المعنية”.

وكان الشابي قد اعلن في وقت سابق عن الانطلاق في جملة من الزيارات الى الأحزاب التي تفاعلت إيجابيا مع مبادرته التي اعلن عنها سابقا وفي تصريح لاذاعة “موزاييك اف ام” قال الشابي :هي مبادرة لجمع القوى من اجل انقاذ تونس عن طريق الإصلاحات الاقتصادية و الإصلاحات السياسية و تكليف حكومة مقتدرة لتنفيذ البرنامج .

واكد الشابي انه سيشرع بداية من اليوم  الاثنين في عقد سلسلة من اللقاءات مع الأحزاب انطلاقا من زيارة مقر حزب حركة النهضة حيث قال: “سأزور حركة النهضة ثم الحزب الجمهوري و مواطنون ضد الانقلاب وتوانسة من اجل الديمقراطية في جولة أولى في انتظار مواصلة اللقاءات مع بقية مكونات المشهد السياسي.

و تابع قائلا “رسالتي اليهم هي الوحدة من اجل انقاذ تونس ومن اجل العودة الى الديمقراطية و ادعوهم الى تأجيل خلافاتهم و صراعاتهم الى ما بعد عودة الديمقراطية و لو ان الاختلافات تكون إيجابية من اجل الأفضل اما اذا كانت من اجل تصفية الحسابات و تدمير البعض للبعض الاخر تصبح لا معنى لها اليوم ندرك انه هناك خلافات لكن ليس وقتها الان لان السفينة بصدد الغرق و على الجميع المساهمة في الإنقاذ “.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP