الجديد

رئيس مجلس الأمة: أطراف تريد دفع الجزائر إلى الاستدانة الخارجية وينوه بالسيادة الاقتصادية

التونسيون- وكالات

قال رئيس مجلس الأمة (الغرفة العليا للبرلمان الجزائري)،صالح قوجيل  إن هناك أطرافا تريد جر الجزائر إلى الاستدانة الخارجية، واصفا امتناع مؤسسات الدولة عن اللجوء لهذا الخيار بـ “المكسب” رغم الصعوبات.

وأكد قوجيل خلال اختتام جلسة المصادقة على مشاريع قوانين تخص قطاع العدالة، أمس، أن “استقلالية الاقتصاد الوطني من استقلالية القرار السياسي، معترفا بـوجود مشاكل اقتصادية أسفرت عن صعوبات في معيشة المواطن”.

وشدد الرجل الثاني في الدولة الجزائرية، حسب الدستور، على “ضرورة استقلالية القرار السياسي الذي يجعل الجزائر في منأى عن تربصات الحاقدين، مرجعـا المسؤولية إلى الجبهة الداخلية التي دعاها إلى تحمل مسؤوليتها إزاء ذلك”.

ودعا إلى ضرورة التفاف جميع الفواعل حول الدستور رغـم تعدد أوجه الاختلاف، مضيفا: “هناك أحزاب وأفراد من أحزاب لم يكلفوا أنفسهم عناء تصفـح الدستور ورغم ذلك ينتقدونه، أظن أن الأجدر بأي رجل سياسي قراءة الدستور وتحديد النقاط الإيجابية ونظيرتها محل الخلاف”.

واعتبر أن “عالم اليوم يعيش تغيرات عميقة تستدعي الاصطفاف في خندق السيادة الوطنية في ظل هذه التحولات العالمية للمحافظة على المكانة الريادية للجزائر”.

كما ندد رئيس مجلس الأمة بـ”الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني هذه الأيام في باحات الأقصى أمام صمت المجموعة الدولية، مؤكدا دعم الشعب الجزائري الثابت والمطلق لشقيقه الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته وعاصمتها القدس”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP