الجديد

من ثكنة للحرس الوطني: قيس سعيد يشبّه معارضيه “بالأوس والخزرج” ويؤكّد ان “تونس تريد أن تنقذ نفسها منهم”

تونس- التونسيون

توجه الاربعاء 20 أفريل، رئيس الجمهورية قيس سعيد الي مقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة حيث تم تنظيم مأدبة افطار على شرفه.

وجدد رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها بحضور القيادات الأمنية ووزير الداخلية مهاجمة معارضيه واتهمهم بالاعتكاف بعدد من الشقق ويتحدثون عن حكومة انقاذ.

وقال متحدثا عن معارضيه ان تونس تريد ان تنقذ نفسها من هؤلاء وهم يقدمون انفسهم على انهم جاءوا للانقاذ ودعاهم الي الاعتكاف في بيوتهم او في المساجد.

وأشار رئيس الجمهورية الي ان معارضيه كانوا مختلفين ومتخاصمين وشبههم بالاوس والخزرج وقال كانوا خصماء الدهر كالأوس والخزرج وصاروا اليوم حلفاء وعلق قائلا هم احرار لكن ليعلموا ان التونسيين ذاكرتهم ليست بالقصيرة.

وتابع قائلا من اراد ان يزرع بذور الفتنة ومن أراد ان يعلن حكومة موازية او برلمانا في المنفي فليلتحق بالمنفى وينسى البرلمان.

من جهة أخرى تطرّق رئيس الجمهورية إلى مسألة توحيد النقابات الأمنية، مبينا أنه طرح هذه المسألة منذ سنة 2012 ليكون هناك اتحاد عام تونسي لقوات الأمن الداخلي يوحّد بين النقابات وبين مطالبهم، عوضا عن التشرذم، ملاحظا أن العمل النقابي مُعترف به للقوات المسلحة الأمنية، وبالتالي يُفترض بهم أن يجتمعوا في اتحاد واحد يضمن حقوقهم.

وكان قيس سعيّد قد تابع بالمناسبة، عرضا قدّمته الوحدة المختصة للحرس الوطني واطلع على عيّنة من المعدات والتجهيزات الأمنية.

يُذكر أن مأدبة إفطار انتظمت مساء الأربعاء بمقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقيبة على شرف رئيس الدولة، بحضور وزير الداخلية والمدير العام آمر الحرس الوطني ومدير عام الأمن الوطني ومدير عام الديوان الوطني للحماية المدنية، إضافة إلى عدد من الإطارات الأمنية.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP