الجديد

الهاروني لا يستبعد ترشيح الغنوشي لرئاسيات 2019

تونس- التونسيون
قال عبد الكريم الهاروني، على هامش افتتاح  مجلس شورى لحركة النهضة، اليوم السبت 22 ديسمبر بالحمامات “ان الصورة في الانتخابات القادمة المقررة في سنة 2019، لن تكون كما كانت عليه في الإنتخابات الرئاسية لسنة 2014 .”.
وأكد الهاروني، في تصريح لاذاعة  “جوهرة أف أم”، “أن النهضة ستكون معنية بصفة مباشرة برئاسيات 2019” .
وتابع رئيس مجلس الشورى “ان الحركة طلبت من الشاهد توضيح مشروعه السياسي لتتضح الصورة بالنسبة للحركة على ضوء ما سيعلنه هذا الأخير، حيث ستحدد استراتيجياتها للانتخابات الرئاسية مطلع السنة القادمة”.
واضاف الهاروني “عندما ندرس الوضع سنقدر الشخصية الانسب لدعمها في الانتخابية الرئاسية، سواء كانت هذه الشخصية رئيس حركة النهضة أو أحد قياداتها أو شخصية توافقية، وهو ما سيتم تحديده مع الأخذ بعين الاعتبار لمصلحة تونس والانتقال الديمقراطي “، بحسب قوله.
وبالنسبة للقاء الامس الذي جمع أمس راشد الغنوشي برئيس الحكومة، أوضح الهاروني ان الشاهد اكد على التزامه بموعد الانتخابات والتزامه بالشراكة مع النهضة.
تجدر الاشارة الى وجود جدل داخل صفوف حركة النهضة في ما يتعلق بترشيح راشد الغنوشي لرئاسيات 2019 بين موقف أقلي مع الترشيح وموقف اغلبي يرفض ترشيح رئيس الحركة.
ويتصدر راشد الغنوشي دائما مؤخرة الترتيب في كل عمليات سبر الآراء التي تتصل بأكثر الشخصيات التي هي محل ثقة التونسيين أو الشخصيات التي تحتل المراكز الأولى في ترتيب المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP