الجديد

عميد المحامين الجديد في أول تصريح له : نحن لا نوالي أي أحد ولا نقبل توظيف مهنتنا

تونس- التونسيون

أكد العميد الجديد حاتم المزيو في أول تصريح له لاذاعة  “موزاييك ” أنه سيعمل على استقلالية الهيئة عن السلطة وعن الأحزاب.

وتابع أن أوليات المحاماة تبقى الدفاع عن الحقوق والحريات وتمسكها بثوابتها في الدفاع عن دولة ديمقراطية مدنية يسودها العدل والقانون.

وأضاف “أولويتنا القانون الأساسي للمهنة الذي تم إعداده وسيتم عرضه على عموم المحامين للنقاش والتداول ثم تبنيه.. ومن الأولويات أيضا وضع المحامي..”

وختم قائلا “المحاماة ستواصل رسالتها وسنكون أوفياء لاستقلالية المهنة.. نحن لا نوالي أي أحد ولا نعاديه نحن نوالي الوطن فقط.. وسأعمل على أن تكون المهنة مستقلة كما لا نقبل أي توظيف لها..”

وفاز المزيو بالمركز الأول في الدور الثاني  من الانتخابات، اذ تحصل على 1416 صوتا في حين تحصل منافسه بوبكر بالثابت على 1233صوتا.

وانتهت عملية الفرز في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 بعد توقفها في عدة مناسبات سواء بسبب التشنج ومحاولة الاعتداء بالعنف أو بسبب تسجيل خطأ في احتساب أحد صناديق الاقتراع مما اضطر لجنة الفرز لإعادة احتساب أوراق الاقتراع.

وشارك في الدور الثاني من عملية انتخاب عميد المحامين 2564 محاميا ومحامية. وسيتم اليوم فرز صناديق الاقتراع الخاص بعضوية مجلس الهيئة الوطنية للمحامين.

ويشار إلى أن عملية الفرز تمت في الساعات الأولى من فجر اليوم بعد توقفها في عدة مناسبات سواء بسبب التشنج ومحاولة الاعتداء بالعنف أو بسبب تسجيل خطأ في احتساب أحد صناديق الاقتراع ما اضطر لجنة الفرز .

وشهد الدور الثاني من عملية انتخاب عميد المحامين مشاركة 2564 محامي ومحامية.. وسيتم اليوم فرز صناديق الاقتراع الخاصة بعضوية مجلس الهيئة الوطنية للمحامين.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP