الجديد

اجتماع اللجنة العسكرية التونسية للولايات المتحدة وتونس

تونس- التونسيون

في بلاغ نشرته السفارة الأمريكية بتونس على صفحتها على موقع فيسبوك أشار الى أن القائمة بالأعمال ناتاشا فرانشيسكي انضمت “إلى مساعدة وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي الدكتورة سيليست والاندر ووزير الدفاع الوطني التونسي عماد مميش للمشاركة في أشغال اللجنة العسكرية المشتركة الخامسة والثلاثين للولايات المتحدة وتونس التي عقدت يومي 27 و28 سبتمبر 2022 بمقر القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا USAFRICOM بمدينة شتوتغارت بألمانيا. ”

و تابع البلاغ بأن أعمال “اللجنة العسكرية المشتركة جددت التأكيد على أهمية الشراكة الدفاعية والأمنية الثنائية بين الولايات المتحدة وتونس. تباحث المشاركون التعاون الأمني وبناء القدرات المؤسساتية ودور تونس الأمني الريادي على مستوى الإقليم. كما نظرت المناقشات في نجاح التمارين العسكرية المشتركة الأخيرة في تونس كتمرين فينيكس إكسبريس وتمرين الأسد الأفريقي، وأساليب تعزيز أمن الحدود والتصدي للتهديدات الإرهابية، والتحديات الدولية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التبعات على مستوى العالم لحرب روسيا الغاصبة على أوكرانيا.”.

كما “اتفقت الولايات المتحدة وتونس على مواصلة العمل بشكل وثيق لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية الثنائية وتحقيق المصالح الاستراتيجية المتبادلة وفقًا لأهداف خارطة الطريق الأمريكية التونسية للتعاون الدفاعي”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP