الجديد

الطبوبي يعلن: الاتحاد معني بالاستحقاقات الانتخابية والرئاسية  

تونس- التونسيون
حذر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018 خلال ندوة الإطارات الجهوية الطرف الحكومي قائلا ”ما تلعبوش مع الاتحاد بالنار”..
وبلهجة حادة اضاف ”أقول لمن يريد أن يتولى الحكم في هذه البلاد أن يقرأ جيدا التاريخ فالاتحاد العام التونسي للشغل منظمة مرتبطة على الدوام بتاريخ البلاد.. محاولاتكم لشيطنتها والمس من قياداتها باءت بالفشل”.
وحول الجدل المتصل بدور المنظمة الشغيلة شدد الطبوبي  على “أنّ دور المنظمة الشغيلة لا يقتصر على كلّ ما هو اجتماعي بل هي شريكة في بناء البلاد والدفاع عن مصلحتها”.
وجد الطبوبي تأكيده على لأن دور الاتحاد أيضا هو “الدفاع عن استقلالية السيادة الوطنية”، في تأكيد على تصريحات سابقة اعتبر فيها أن “الحكومة ليست سيدة قرارها”.
وفي اطار تصعيدي قال الطبوبي متوجها للطبقة السياسية خاصة التي هي في الحكم بأن ‘صبر المنظمة نفذ”.
وتابع قائلا:  “أتوجه للحكام الجدد..المراهقين في السياسة..صبرنا عليكم بما فيه الكفاية..نحن مُنظمة مسؤولة لها قدرة على التنظيم.. ونحن لسنا بحزب سياسي لكن منظورينا لهم رؤية سياسية واضحة وهذا ما يقلقهم..والانتخابات الرئاسية والتشريعية تهمنا ويجب إعداد العدة للمرحلة القادمة”.
وخاطب النقابيين “نحن اصحاب باي في البلاد ماناش كرايا..نحن قوة اقناع..والمنظمة الشغيلة ليست مطلبية فقط بل تدافع عن السيادة الوطنية وعن استقلالية القرار الوطني وهذاكا علاش يخافوا منها”.
وأضاف أن مؤسسات الاتحاد العام التونسي للشغل هي من تتخذ القرار وتُحدد الأشكال للانتخابات القادمة، مشددا على أن المنظمة “ستحقق مطالبها أحب من أحب وكره من كره متابعا “لمن ينوي الانحناء حتى تمر عاصفة الاضراب العام ليوم 17 جانفي اقول نحن ايضا لنا تكتيكاتنا”.
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP