الجديد

الطبوبي: ”البلاد تعيش وضعا خانقا ومقدمون على انتخابات بلا لون ولا طعم”

تونس- التونسيون

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم السبت 03 ديسمبر 2022، في كلمته بقصر المؤتمرات، في إطار إحياء الذكرى الـ70 على اغتيال فرحات حشاد، إنه ”رغم التشكيك ومحاولة ضرب مصداقية الاتحاد سنظل مؤمنين بدوره كفاعل أساسي في مسار الإصلاح السياسي والاستقرار الاجتماعي”.

وأضاف نور الدين الطبوبي، أن البلاد تعيش وضعا خانقا وتدهورا على جميع الأصعدة، قائلا ”نحن مقدمون على انتخابات بلا لون ولا طعم”، حسب تقديره.

واعتبر أن هذه الانتخابات وليدة دستور غير تشاركي، مبينا أن تونس اليوم مقسمة ومفككة ومعطبة ولا يوجد فيها غير العداء والتخوين.

وأشار إلى أن اتحاد الشغل كان قد نبه سابقا ودعا للعمل المشترك والإنصات ولكن وجد الهجوم والتشكيك.

وتابع ” لن تربكنا حملات الشيطنة ولن تثنينا الادعاءات الباطلة على الإيفاء بتعهداتنا تجاه النقابيين وتجاه شعبنا ووطننا”..

الطبوبي: لا الرئيس ولا غيره يمكنه وضعنا في مربع

و أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل أن المنظمة الشغيلة ليست في حالة حرب ومواجهة مع أي كان بل هي تدافع عن نفسها في إطار سليمي ومدني وتتعامل من خلال القراءة النقدية الإيجابية وتحترم المقامات.

وقال الطبوبي موجها كلامه للذين يتحدثون على أن الرئيس وضع الاتحاد في إطار: “”لا أحد ينجم يحطنا في مربع لأن الاتحاد يعرف إمكانياته وحدوده وقدراته لكن المسألة الوطنية تهمه لان السياسي والاقتصادي والإجتماعي ما تنجمش تفصلهم عن بعضهم”.
وأضاف الأمين العام للاتحاد أن البلاد اليوم في حاجة إلى عقل سياسي يوحد التونسيين ويكون صريحا معهم الناس، وجاء على لسانه: “الناس الي تحكي على الصدق صارح شعبك وقولو الصدق اطلعه على الوضع”.

وأضاف الطبوبي: “المشاكل لا يمكن حلها إلا بالوحدة الوطنية وخطابات التخوين والتشويه والحيلة لم تعد تنطلي على الناس، نريد حوار مضامين من غير مزايدات، اليوم التعقيدات صعبة”.

الطبوبي: آن الأوان لتعديل حكومي

كما شدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ،نور الدين الطبوبي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة احياء الذكرى 70 لاغتيال الزعيم فرحات حشاد، بقصر المؤتمرات العاصمة، السبت 3 ديسمبر، أنه آن الأوان لتعديل حكومي.

وقال الطبوبي، نحن اليوم إزاء حكومة بلا رؤية ولا انسجام، مع غياب الشفافية، واعتبرها شبيهة بالحكومات السابقة حيث تلجأ فقط للحلول السهلة على حد تعبيره

الطبوبي : “لن نقبل بقانون مالية لا يأخذ بعين الاعتبار العدالة الجبائية”

و اكد  الطبوبي، على ضرورة مراجعة الجدول الضريبي.

وقال الطبوبي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة احياء الذكرى 70 لاغتيال الزعيم فرحات حشاد، بقصر المؤتمرات العاصمة، السبت 3 ديسمبر، لن نقبل بقانون مالية لا يأخذ بعين الاعتبار العدالة الجبائية.

وأضاف أنهم لن يتخلفوا عن مجابهة الانهيار الذي تعيشه بلادنا ، معتبرا ان العقل السياسي هو سبب الازمة التي تعيشها تونس على حد تقديره.

الطبوبي للحكومة: ‘حذاري من أي إجراء لتجويع الشعب والاتفاقيات السرية غير مُلزمة للأجراء’

و جدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل  رفض المنظمة الشغيلة لأي رفع للدعم أو أي إجراء يستهدف المواد الأساسية.

وفي كلمته بقصر المؤتمرات بمناسبة الذكرى 70 لاغتيال الزعيم فرحات حشاد، حذّر الطبوبي الحكومة من المساس بقوت الشعب أو اتخاذ أي إجراء يدفع إلى تجويع التونسيين.

وشدد الأمين العام على أن تونس ليست للبيع وعلى أن لا أحد يقدر على بيع البلاد، مضيفا أن الاتفاقيات السرية المبرمة بين الحكومة وصندوق النقد الدولي غير مُلزمة للأجراء.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP