الجديد

قضية التسفير: القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يستمع لعبير موسي وقيادية في النهضة تعتبر القضايا “وشايات”  

تونس- التونسيون

أعلن الحزب الدستوري الحرّ في بلاغ له اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرّرت الإستماع لرئيسة الحزب عبير موسي في ما يعرف بقضية التسفير إلى بؤر التوتر .

وبيّن الحزب أن النيابة قررت بعد الإطلاع على الأبحاث، الرجوع في قرار الحفظ المؤقت ضدّ راشد الغنوشي وعلي العريض وحمادي الجبالي والحبيب اللوز و”حركة النهضة” في شخص ممثلها القانوني، وإضافة نسخة الأبحاث المجراة في الملف المقدّم من  طرف الحزب الدستوري الحرّ لملف القضيّة المنشورة حاليا أمام قاضي التحقيق في نفس الموضوع وطلبت سماع العارضة وتلقي مالها من مؤيدات.

زينب البراهمي: ‘شكايات من وشاة وأخرى من أحزاب كالوطد والتيار الشعبي وراء أغلب القضايا ضد النهضة’

جددت رئيسة المكتب القانوني لحركة النهضة زينب البراهمي التأكيد، أنه لا وجود لأي أدلة حقيقية تدين قيادات الحركة سواء في قضية اللوبيينغ أو قضية انستالينغو أو قضية التسفير.

وخلال ندوة صحفية للحزب اليوم الإثنين 05 ديسمبر 2022، اعتبرت زينب البراهمي أن كل هذه القضايا مفبركة وأن أغلبها شكايات تقدمت بها أحزاب سياسية مثل حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد والتيار الشعبي في قضية جمعية نماء وكذلك شكايات من وشاة.

وانتقدت زينب البراهمي عد تحريك القضايا التي تقدمت بها حركة النهضة، على غرار قضية حرك مقرات الحزب ليلة 25 جويلية 2021 وقضية نور الدين البحيري التي تقدم بها ضد رئيس الدولة قيس سعيد ووزير الداخلية توفيق شرف الدين رغم مرور سنة على اختطافه وفق تعبيرها.

إضافة إلى القضية التي رفعها أنور معروف في علاقة بوضعه قيد الإقامة الجبرية.

وأكدت المتحدثة أنه لم يتم تحريك أي ساكن تجاه جملة القضايا التي أثارتها حركة النهضة، وطالبت بتحريك هذه القضايا.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP