الجديد

غازي الشواشي يحذر من التفكير في تأجيل الانتخابات

تونس- التونسيون
في تدوينة فايسبوكية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حذر النائب والامين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي من “أي تأجيل متعمد للانتخابات التشريعية و الرئاسية المقبلة”.
وتابع ان أي تأجيل “هو بمثابة الانقلاب على صاحب السلطة الاصلية الشعب و اعتداء على ارادته و هي جريمة في حق الدولة الديمقراطية من نتائجها نزع المشروعية و الشرعية من الاحزاب الماسكة بالسلطة الان و اساقطها بقوة القانون و الشارع واجب وطني مع محاكمة رموزها من اجل الانقلاب على إرادة الشعب”.
في اتصال مع موقع “التونسيون” قال الشواشي ان “الابقاء على ازمة هيئة الانتخابات دون التسريع بحل، هو اكبر دليل على هذه المخاوف”. وشدد الشواشي على “ان الائتلاف الحاكم، غير متفق على ايجاد حل لأزمة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات”.
واعتبر الشواشي “أن كل من “نداء تونس” وحركة “مشروع تونس”،  مع تأجيل الانتخابات”،  مشيرا الى “أن موقف كتلة “الائتلاف الوطني” غامض وغير واضح”.
و أضاف الشواشي بأن الهيئة وعلى خلاف تصريحات رئيسها المستقيل غير جاهزة لا نجاز الانتخابات القادمة المبرمجة للثلاثي الاخير من السنة الجارية وهو ما أكده أعضاءها، وفق تعبيره. كما أكد الشواشي
في الكلمة التي توجه بها للشعب التونسي، بمناسبة رأس السنة الميلادية،  أكد الرئيس الباجي قايد السبسي، على أن الصعوبات التي تمر بها تونس،  لن تثنيها على اتمام مسار الانتقال الديمقراطي.كما شدد على ضرورة تهيئة كل الظروف المناسبة لا نجاح الاستحقاقات الانتخابية المبرمجة لسنة 2019، التشريعية والرئاسية.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP