الجديد

النائبة الديموقراطية رشيدة طليب تنعتت ترامب بـ "ابن العاهرة"

التونسيون- وكالات
جدل كبير أثارته رشيدة طليب عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديموقراطي بعد وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”إبن العاهرة” بعد ساعات من أدائها اليمين وتنصيبها عضوا جديدا في الكونغرس.
وقد تلفظت النائبة الفلسطينية الأصل بهده العبارة في خطاب مقتضب أمام بعض مؤيديها في مبنى المجلس تعهدت فيه بالسعي لعزل الرئيس ترامب ما أثار انتقادات الجمهوريين.
ووصفت المنتخبة الحديثة في الكونغرس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الوصف  خلال احتفال على هامش افتتاح المجلس الـ 116 للولايات المتحدة، حيث يجلس عدد قياسي من النساء والرجال وممثلي الأقليات في البلاد، شأن رشيدة طليب المهاجرة الفلسطينية وإلهان عمر، اللاجئة الصومالية اللتين أصبحتا أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي.
و بعد ساعات فقط من أداء اليمين ألقت هذه المحامية البالغة من العمر 42 عامًا خطابًا قصيرًا تفوهت خلاله بعبارة سنقوم بتحية ابن العاهرة هذا .
من جهته رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هذا الجدل بقوله أنا لا أعرفها شخصيا، أعتقد أنها جديدة ولكنها أساءت إلى نفسها وإلى عائلتها بهذا التعبير. مضيفا أعتقد أنها أقلت من إحترام الولايات المتحدة.
وردت طليب على تويتر الجمعة قائلة سأظل أتحدث بشكل مباشر وحقيقي إلى السلطة هكذا ليس فقط إلى دونالد ترامب، الأمر يتعلق بنا جميعا نحن بحاجة إلى الانتفاض في مواجهة هذه الأزمة الدستورية.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP