الجديد

النهضة تضخ 18 مليون دولار للترويج لصورتها استعدادا للانتخابات القادمة

تونس- التونسيون
كشفت مجلّة ” جون افريك ” في عددها الصادر الأخير انّ حركة “النهضة” تعاقدت مع مؤسّسة BCW البريطانية للتسويق والاتصال السياسي بميزانية قدرت بنحو18 مليون دولار اي حوالي 60 مليون دينار تونسي.
ينص العقد على الترويج لصورة الحركة وذلك بمناسبة الاستحقاق الانتخابي التشريعي والرئاسي القادم (نهاية السنة الجارية).
ودائما حسب “جون أفريك” فانّ المؤسسة البريطانية شرعت في تنفيذ خطّة عمل تقوم في مرحلة أولى على تنظيم لقاءات اعلامية لقيادات “النهضة” و التعريف ببرنامجها للانتخابات القادمة .
وحسب “جون أفريك” فقد راسلت الوكالة البريطانية عدد من الصحفيين للترويج لمحاضرة راشد الغنوشي بمناسبة الذكرى الثامن للثورة، وذلك بمثابة بداية ومنطلق للحملة الانتخابية التشريعية والرئاسية المقررة لنهاية السنة الجارية.

 
وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أكد خلال ندوة نظمها “مركز الدراسات الاستراتيجية” السبت 12 جانفي 2019، أنّ لا طموحات شخصية له في الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى انّ حركة النهضة ستشارك فيها على عكس انتخابات 2014.
وأضاف أنّه من المرجّح أنّ تدعم الحركة شخصية من خارج الحركة، معتبرا انه من غير المنطقي أن لا تشارك النهضة هذه المرة وأن تبقى على موقفها في الانتخابات السابقة حينما لازمت الحياد بين مختلف المترشحين.
خلال اجابته عن سؤال وجه له في ندوة “مسار الثورة بعد حصيلة ثمان سنوات “رؤية واستشراف” ، حول ما اذا كانت حركة النهضة تخطط لحكم تونس خلال العشرية القادمة. قال الغنوشي: “واجب كل حزب أن يفعل ذلك، حزب حركة النهضة هو الأكبر في البلاد ولذلك ينبغي أن يتحمل مسؤولياته في مستقبل البلاد وواقعها”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP