الجديد

حافظ قايد السبسي: ''الباجي قايد السبسي لن يورثني منصبه" ورضا بلحاج عمل على "تخريب نداء تونس"

تونس- التونسيون
قال المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي”  إن قواعد الحزب لا يرون حلا أخر غير ترشيح الباجي قايد السبسي للانتخابات الرئاسية القادمة”.
وأكد السبسي الابن في حوار مع جريدة الشروق نشرته في عددها الصادر اليوم الأحد 17 فيفري 2019، أن ترشيح الباجي قايد السبسي هو ضمانة الشعب التونسي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها تونس، قائلا ”إن الديمقراطية لم تترسخ بصفة نهائية وهناك مخاض سياسي في البلاد”.
وفي علاقة بالاتهامات التي توجه له بأن والده يعد لتوريثه قال المدير التنفيذي لنداء تونس ان ”الباجي قايد السبسي لن يورثني منصبه، ثقة الناس والانتخابات هما الفيصل”.
وتابع قائلا: ” لا يمكن الحديث عن توريث في ظل نظام ديمقراطي تعيشه تونس اليوم”، مضيفا، ”خلال بداية تجربتي لم يكن الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية، فهل كوني ابن الباجي أصبحت تهمة، ولا يحق لأي أحد أن يحرمني من حقي في السياسة بسبب ما يعتبرونه توريثا”.
وحول الضجة التي خلفها قرار تجميد نشاط  المنسّق العام للحزب رضا بلحاج وإحالته على اللجنة القانونية، قال السبسي الابن انه “يمكنه الدّفاع عن نفسه ونحن لن نقوم بثلبه مثلما فعل لأنّ التونسيين سئموا من الثلب والصراعات”.
وأوضح أنّ بلحاج استقال من النداء ثم كوّن حزب “تونس أوّلا” وبعد الانتخابات البلدية تحصّل حزبه على “صفر فاصل” على غرار أحزاب أخرى انشقت عن نداء تونس، متابعا أنّه تمّت أعادته مجددا إلى الحزب رغم الرفض الكبير لعودته.
وأشار إلى أنّ قرار التجميد والإحالة على اللجنة القانونية في إطار القانون الداخلي للحزب سببه قيادة بلحاج لاجتماعات موازية بهدف تخريب نداء تونس.
وشدد حافظ السبسي على  أنّ رضا بلحاج كان له دور سلبي في لجنة المؤتمر وفي الوقوف وراء حملات التحريض في الصحف والإعلام، “إذ قام بحملة تشويه ضدّنا وهدفه الرئيسي إزاحتي من الحزب لكن المؤتمر القادم هو الفيصل وسنرضى بالنتائج وللمؤتمرين حريّة طردي عبر الانتخابات” حسب تعبيره.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP