الجديد

غدا شورى النهضة: الشروع في اعداد القائمات الانتخابية لتشريعيات أكتوبر 2019  

خديجة زروق
تنعقد غدا السبت 23 مارس 2019، الدورة العادية لمجلس شورى حركة النهضة، بالمقر المركزي للحركة بالعاصمة تونس، وعلم موقع “التونسيون”، من مصادر مطلعة، أن اجتماع الشورى  سيختصر على يوم واحد، وسينظر في ترتيب الوضع الداخلي للحركة، وكذلك تفاعلات المشهد السياسي، الذي دخل في المسار الانتخابي، بناء على ورقة يتوقع أن يقدمها المكتب التنفيذي، الذي اجتمع مساء أمس الخميس.
وعلم موقع “التونسيون” أن اجتماع السبت سينظر في بداية الاعداد لقائمات الحركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، التي يتوقع أن تشهد منافسة كبيرة داخل هياكل وأطر الحركة، وسط مطالبات بضرورة التجديد، وأن يختصر تثبيت النواب الحاليين الا على “نواة” تعد هامة بالنظر لتجربتها البرلمانية واشعاعها في الساحة وأيضا في جهاتها.
كما سينظر المجلس في تقدم أشغال المؤتمرات المحلية التي انطلقت منذ ثلاثة اسابيع، التي تعد المرحلة الأولى، في اطار الاعداد للمؤتمر الحادي عشر، الذي سيكون مهما في تجديد هياكل وقيادة الحركة.
تجدر الاشارة، الى أن النظام الأساسي  الحالي، لا يسمح لراشد الغنوشي بالتقدم مرة أخرى لرئاسة الحركة، في المؤتمر القادم، وهو الذي قضى دورتين متتاليتين في رئاسة الحركة.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP