الجديد

هل يكون الشاهد مرشح "التوافق" للرئاسية القادمة؟

خديجة زروق
قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي إن ترشيح الحركة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية يبقى أمرا واردا.
وأضاف في تصريح اليوم لمراسلة “الجوهرة أف أم” على هامش انطلاق المنتدى الاقتصادي الافريقي بالحمامات “أنه من الممكن أن يكون يوسف الشاهد مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية القادمة”.
في هذا السياق أكد أحد قيادات حركة “النهضة” البارزين والمقربين من الغنوشي لموقع “التونسيون” أن الحركة تعمل على ترشيح شخصية “توافقية” للرئاسيات القادمة، مشيرا الى أن يوسف الشاهد رئيس الحكومة الحالية من الأسماء التي يمكن أن تكون محل “توافق”.
وكان رئيس النهضة راشد الغنوشي قد قام خلال الفترة الأخيرة بمساع لاعادة الود بين الرئيس السبسي ورئيس الحكومة الشاهد، ويبدو أن مساعي الغنوشي قد حققت اختراقا مهما، لا يستبعد أن تؤكده الأيام القليلة القادمة.
كما لاحظ المتابعين أن رئيس الجمهورية قايد السبسي قد ألمح الى وجود تقارب مع رئيس الحكومة وذلك في خطاب ذكر الاستقلال، فبرغم النقد الشديد لحصيلة الحكومة، فان الرئيس السبسي “مد يده” للشاهد، ودعاه للعودة الى “العائلة”.
و ثمّن الغنوشي في تصريحه اليوم لاذاعة “جوهرة اف ام ” دعوة رئيس الجمهورية، الباحي قائد السبسي إلى الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي تحوّل ديمقراطي أن يتم دون وحدة وطنية وسياسة التوافق، وفق تعبيره.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP