الجديد

بطاقة جلب ضد ماجدولين الشارني وزيرة الشباب والرياضة

تونس – التونسيون
أكدت مصادر اعلامية متطابقة نقلا عن جهات قضائية ” أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر صباح اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 بطاقة جلب ضد وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني”.
وذلك بسبب “تخلفها عن الاستدعاء الموجه إليها والذي تم إبلاغها به في مناسبتين لسماعها كمتهمة في قضية رفعتها ضدها المحامية ليلى حداد. “.
وفي هذا السياق، طالب النائب كريم الهلالي الوزيرة بتقديم استقالتها أو اقالتها من قبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد .
وكتب الهلالي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك، مايلي: “علمت من مصادر رسمية ان السيد قاضي التحقيق 19 بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر صباح اليوم بطاقة جلب ضد وزيرة شؤون الشباب والرياضة لتخلّفها عن الاستدعاء الموجه لها و الذي تم تبليغه بالطرق القانونية في مناسبتين لسماعها كمتهمة في قضية رفعتها عليها محامية”.
وأشار الى أن “بطاقة الجلب لا تعني الإدانة و الوزيرة كغيرها من المواطنين تتمتع بقرينة البراءة أي أنها بريئة حتى تثبت ادانتها في محاكمة عادلة. ولكن الوزيرة ليست كبقية المواطنين فهي يجب أن تكون فوق أية شبهة فما بالك عندما تكون متهمة و ترفض المثول امام القضاء و يضطر قاضي التحقيق لإصدار بطاقة جلب في حقها أي إعطاء الأذن للأمن بالقبض عليها في محل مخابرتها وهو مكتبها في الوزارة أو في بيتها”.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP