الجديد

الشاهد في اجتماع حزبي: "لن أكون باي حال من الاحوال مرشح حركة النهضة" 

تونس- التونسيون
علم موقع “التونسيون ” من مصادر مطلعة داخل حركة “تحيا تونس” ان رئيس الحركة يوسف الشاهد قد كان خلال اشرافه على اشغال الهيئة السياسية للحركة أمس السبت 3 أوت الجاري حريصا على التطرق الى مسائل وقع الترويج لها في مستوى الراي العام و لم يعتقد انه من المناسب التفاعل معها قبل هذا الاجتماع و التي تتصل ببعض ما احاط بوفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي من ملابسات و مسالة الترشح للانتخابات الرئاسية .
اعتبر يوسف الشاهد مثلما نقلت مصادرنا انه قد قام بوصفه رئيسا للحكومة بدوره كاملا تجاه الباجي قائد السبسي و ان تاسيس حركة “تحيا تونس” يندرج ضمن محاولة الحفاظ على مقومات فكر الباجي قائد السبسي القائم على احترام مؤسسات الدولة و الايمان بالمساواة الكاملة بين المراة و الرجل و تطوير الدور الاجتماعي للدولة .
وتابع يوسف الشاهد بأن البرنامج الانتخابي لحركة “تحيا تونس” يجب ان يعكس هذا الامتداد و ان يبرز ايضا القدرة على تحرير الفرد و الدولة من المعيقات التي تكبل المبادرة و تحول دون الانجاز .
من جهة اخرى حرص يوسف الشاهد على الحديث باحترام عن وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي و ان يتحدث عن لقاءات جمعته مؤخرا به و بمحسن مرزوق و سلمى اللومي و مهدي جمعة في محاولة للخروج بموقف موحد من الانتخابات الرئاسية التي اعتبر انها ليست بالنسبة له هدفا في حد ذاته بل اداة لمواصلة برنامج الاصلاح .
و اذا كان يوسف الشاهد قد خير عدم الاعلان عن موقفه من الترشح او عدمه للانتخابات الرئاسية الى الاسبوع القادم فانه كان واضحا في التعبير على انه لن يكون باي حال من الاحوال مرشح حركة النهضة.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP