الجديد

نداء تونس يدعو لإقصاء النهضة من الحكم

تونس- التونسيون
دعا الديوان السياسي لحزب “نداء تونس”،  اليوم الأحد 28 أكتوبر 2018، في بيان أمضاه الأمين العام الجديد سليم الرياحي، كل “الطيف الديمقراطي التقدمي لتشكيل الحكومة المقبلة دون حركة النهضة”. وذلك بسبب احتجاج الحزب على  “ما جاء على لسان رئيس حركة النهضة أمس السبت 27 أكتوبر 2018 الذي كشف أن هذه الحركة  لم تبتعد عن طبيعتها غير المدنية ومحاولاتها وضع يدها على مفاصل الدولة والسعي الى تغيير ارادة الناخبين عبر فرضها شروط التحوير الوزاري المقبل”.
كما استنكر بيان نداء تونس “تدخل رئيس حركة النهضة في علاقات بلادنا الديبلوماسية بما يمس من المصلحة الوطنية ويقحمها في سياسة المحاور التي تمثل انقلابا على العرف الدبلوماسي لدولة الاستقلال”.
يذكر أن رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، قال في خطاب أمام أنصاره ومناضلي حزبه، أمس السبت 27 أكتوبر 2018، أن تداعيات حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بمقر قنصلية بلاده في إسطنبول بمناخات حادثة إقدام الشاب التونسي محمد البوعزيزي على إحراق نفسه في ديسمبر 2010، والتي كانت وراء شرارة اندلاع الثورة ضد نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وبداية شرارة ما سمي لاحقا ب”الربيع العربي.
من جهة أخرى دعا البيان كتلة الحزب بالبرلمان الى “مواصلة تعليق حضورها في الجلسات العامة الى حين تنفيذ الحكومة لقرار مجلس النواب بعدم التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة “. ودعا الحكومة الى “التعامل بجدية مع الوثائق الجديدة التي قدمتها لجنة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي”.
 
 
 
 
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP